متى؟ إن شاء الله ؟.. هكذا سخر بايدن من ترامب وبالعربية أيضاً! (فيديو)

جسر:متابعات:

شهدت المناظرة التلفزيونية الأولى بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه جو بايدن الثلاثاء الماضي تراشقات لفظية وتشنجات وتهكم واستهزاء أيضاً.

غير إن هناك عبارة لجو بايدن لفتت انتباه المسلمين والعرب بعد استخدامه لكملة واسعة الانتشار وهي “إن شاء الله”.

وخلال طرح المذيع لسؤال مباشر لترامب كم دفعت من ضرائب بين عامي 2016 و 2017، أجاب ترامب “ملايين دولارات…ملايين الدولارات…” ورد المذيع “ملايين الدولارات ليس 750 دولارا؟”

ليقول ترامب “ملايين الدولات وسوف ترى ذلك سوف ترى” – في كشف الضرائب – ليقاطعه بايدن “متى ؟ إن شاء الله؟” في إشارة إلى أنه لن يقوم بذلك إطلاقا.

ويلجأ الكثير إلى استخدام عبارة إن شاء الله حينما يتحدثون عن أمور ليسوا متأكدين فعلا إذا ما كانوا سيقومون بها.

وقد كانت صحيفة نيويورك تايمز قد نشرت تقريرا زعمت فيه بأن ترامب لم يدفع الضرائب على الدخل خلال 15 سنة، وقالت إنه في عام 2016 دفع فقط 750 دولار، لكن الرئيس الأمريكي نفى ذلك.

وقبل المناظرة كان دونالد ترامب كثيراً ما يسخر من منافسه الديموقراطي جو بايدن ويصفه بـ”جو الناعس” لكن الرئيس الأمريكي فوجئ في مناظرة الثلاثاء بهجوم عنيف من مرشح تمكن من التحكم بخصم ساخط ساع لولاية ثانية.

واستخدم بايدن في وصف ترامب ألفاظاً مثل “مهرج” و”كاذب” و”أحمق” و”عنصري” و”دمية بوتين”. وأظهرت هجماته المحسوبة، حتى عندما حاول عدم الدخول في تلاسن، بأن المرشح الديموقراطي لن يتهاون في معركة لفظية لم ير الناخبون مثيلاً لها على منصة المناظرات. وعندما واصل ترامب مقاطعة كلام خصمه صاح بايدن قائلاً “هلا تخرس يا رجل”.

 

قد يعجبك ايضا