محافظة دمشق تعدل تعرفة “عدادات التكاسي”

 

جسر: متابعات:

قرر المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق التابعة للنظام، تعديل تعرفة عدادات سيارات الأجرة “التاكسي” لتتناسب مع ارتفاع سعر مادة البنزين المدعوم الذي رفع سعرها نظام الأسد في الفترة الأخيرة.

وأشار “تلفزيون الخبر” الموالي إلى أن “سعر الكيلومتر أصبح 75 ليرة، وسعر الساعة الزمنية 1300 ليرة، وفتحة العداد 50 ليرة، وفتحة الضربة 15 ليرة، مسافة الضربة الأولى 800 متر، زمن الضربة الأولى 160 ثانية، زمن الضربة التالية 40 ثانية”.

وبين “التلفزيون” أن القرار عدَّل المبلغ الواجب دفعه من قبل الراكب عند ظهور قراءة العداد الحالي على الشاشة كالتالي: “عندما يظهر الرقم من 31 إلى 150 ليرة على شاشة العداد، يكون المبلغ المطلوب إضافته على المبلغ الظاهر على الشاشة هو 100 ليرة، ومن 150 إلى 300 ليرة يكون المبلغ المطلوب إضافته 200 ليرة، من 300 الى 450 ليرة يكون المبلغ المطلوب إضافته 300 ليرة، أما من 450 الى 600 ليرة يكون المبلغ المطلوب إضافته 400 ليرة، ومن 600 ليرة وما فوق يكون المبلغ المطلوب إضافته هو 500 ليرة.

وكلف القرار مديرية هندسة المرور والنقل بطباعة ملصقات تحتوي التسعيرة الجديدة وتوزيعها على سيارات الأجرة، مقابل مبلغ 200 ليرة.

ونقل موقع “الوطن” الموالي، عن عضو المكتب التنفيذي مازن دباس قوله إن “التعديل الجديد جاء وبعد دراسة مفصلة للموضوع من مختلف الجهات عبر لجنة ضمت المرور وهندسة المرور واتحاد الحرفيين واتحاد العمال والتموين”، مشيراً أن التعديل يراعي السائق والمواطن حسب وصفه.

ونوه دباس أن القرار لن يكون نافذاَ إلا بموافقة المحافظ، حيث من الممكن أدراجه في العدادات بعد 8 أشهر، لذلك سيتم وضع لصاقات تتضمن شرائح للعداد والتعرفة المخصصة ريثما يتم تفعيل العدادات بشكل تقني موضحاً أن الزيادة لن يكون مبالغا فيها وستراعي الطرفين حسب تعبيره.

ويوجد في مدينة دمشق 24 ألف سيارة أجرة مسجلة في دائرة المرور بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا