محتجون يمنعون “أحمد طعمة” من حضور جلسة حوارية بريف حلب

جسر – متابعات

ذكرت مصادر محلية، أنّ عدداً من المحتجين منعوا رئيس وفد المعارضة إلى محادثات أستانة “أحمد طعمة”، من المشاركة في جلسة حوارية نظمتها “وحدة دعم الاستقرار” في مدينة أعزاز، بريف حلب الشمالي، ظهر اليوم الأربعاء 29 كانون الأول/ ديسمبر.

وقالت المصادر: “توجه عشرات المتظاهرين إلى مكان انعقاد الجلسة الحوارية فور علمهم بتواجد طعمة، ورددوا شعارات مناوئة له، الأمر الذي دفع الجهة المنظمة إلى إلغاء الجلسة.

وأشارت المصادر، إلى أنّه تفادياً للتصعيد والاحتكاك، تم تأمين دخول طعمة إلى تركيا عبر معبر “باب السلامة” الحدودي، بواسطة دوريات من الشرطة وعناصر حفظ النظام.

وأوضح “يوسف عبود” عضو المجلس الثوري لمحافظة حلب، والذي كان حاضراً في الجلسة الحوارية، إن الغضب على طعمة مرده إلى إصراره على وضع يده بيد الروس في مسار أستانة، وتماهيه مع أجنداتها.

الجدير بالذكر، أنّه كان من المقرر، أنْ يُلقي طعمة في جلسة بعنوان: “إصلاح المؤسسات العسكرية والأمنية”، كلمة تستعرض المسار الأمني والعسكري في مسار أستانة، والنقاشات حول ملف المعتقلين في المسار ذاته.
ويشار إلى أنّه وبعد خروج “طعمة” من مبنى وحدة دعم الاستقرار، اعتصم المتظاهرون أمام المبنى ورفعوا لافتات تعبر عن رفضهم وغضبهم من استمرار المعارضة في المشاركة في مسار أستانة، ومحادثات اللجنة الدستورية في جنيف.
قد يعجبك ايضا