محكمة بريطانية تُغرم قناة روسية بـ200 ألف جنيه استرليني لهذه الأسباب

جسر: ترجمة:

خسرت قناة روسيا اليوم، المدعومة من الكرملين، دعوى أمام المحكمة العليا البريطانية، لإبطال حكم صادر عن هيئة تنظيم الإعلام البريطانية، متعلقة باتهام القناة ببث برامج منحازة، تتعلق بتسمم ومقتل الجاسوس الروسي، سيرغي سكريبال، وابنته يوليا في بريطانيا منذ عامين.

وغرمت هيئة تنظيم الإعلام البريطاني قناة روسيا اليوم، بـ 200 ألف جنيه استرليني، بسبب تغطيتها غير المهنية لخبر مقتل الجاسوس الروسي وابنته في بريطانيا .

وحددت 7 برامج اعتمدت على سياسة تضليل الرأي العام، بخصوص مقتل الجاسوس، وخصصت البرنامج الذي قدمه النائب السابق والسياسي البريطاني “جورج جالواي”.

وأشار التقرير الذي نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، أن برامج القناة كانت تؤثر على مسار التحقيق بالقضية، وبشكل عام، فإن برامج القناة الروسية يسيطر عليها الغموض، بشكل يصعب تفسيره، خصوصاً بما يتعلق بالحرب في سوريا أو أوكرانيا، حسب ما قال القاضي الذي أصدر الحكم.

وأضاف القاضي “على أي حال ، فإن التأثير المرعب الذي من شأنه أن ينتج عن هذا الغموض أو قد ينتج عن وسائل الإعلام الإذاعية ، في رأيي ، من المرجح أن يثبط حرية التعبير بدلاً من تعزيزها”.

هذا وقال المتحدث باسم قناة روسيا اليوم، أن القناة ستطعن بالحكم وتستئنف القضية.

يذكر أن عميل سابق للاستخبارات البريطانية،يدعى سيرغي سكريبال، اعتقلته موسكو في 2006 قبل أن تفرج عنه بعد أربع سنوات، في إطار اتفاق مع لندن لتبادل الجواسيس، كان قد تعرض لعملية تسميم في جنوب بريطانيا مع ابنته، ولقي حتفه على إثرها.

 

قد يعجبك ايضا