محكمة هولندية تحكم بالسجن على سوريين أشقاء بتهمة الانتماء لـ”جبهة النصرة”

جسر – متابعات

أفادت وكالة ” “أسوشيتد برس” للأنباء، أنّ محكمة هولندية قضت بسجن شقيقين سوريين بتهمة انتمائهما في وقت سابق إلى تنظيم “جبهة النصرة” بين عامي 2011 و2014.

سبق ذلك ذات الأمر في ألمانيا طال سوري ينتمي للتنظيم بالحبس مدى الحياة لإدانته بتهمة قتل ضابط في جيش الأسد في جريمة موثّقة بالفيديو.

ووفقاً للوكالة، فقد حكم على أحد الشقيقين بالسجن 15 عاما و9 أشهر، والآخر بالسجن 11 عاما و9 أشهر، ولم تنشر هويتاهما تماشيا مع لوائح الخصوصية الهولندية.

ويشار إلى أنّ المحكمة الهولندية ذكرت في قرار حكمها أنّ “جبهة النصرة شنت هجمات استهدفت حكومة بشار الأسد”.

وعلى الرغم من إخفائ المحكمة الهولندية، هوية الشخصين المتهمين بالانتماء لـ”النصرة”، إلاّ أنّ نشطاء نشروا  اسمي الشخصين وصور لهما وهما “عبد العزيز الحاصود وعبد الفتاح الحاصود”.

وبحسب النشطاء، أنّ الشخصين كانا مسؤولان في وقت سابق عن احد السجون التابعة لـ”جبهة النصرة”.

وأضافت المحكمة في بيان لها “لقد عذب الناس الذين عملوا مع النظام كما تعرضوا للقتل،” موضحة أن “هجمات جبهة النصرة تسببت أيضا في سقوط ضحايا مدنيين وأسهمت في تفاقم الصراع المسلح والفوضى التي دفعت ملايين السوريين إلى الفرار من بلادهم”.

الجدير بالذكر، أنّه بعد حصول الشخصين على اللجوء في هولندا، خضعوا لتدقيق الشرطة عقب تعرّف أحد الأشخاص على أحدهما في مركز مناقشة في أمستردام، حيث عرض فيلم عن الحرب بسوريا، وأنكر كلاهما التورط مع “جبهة نصرة”، لكن المحكمة قالت إن القضاة أدانوهما بناء على تحقيق الشرطة الذي تضمن التنصت على منزليهما وسيارة وهواتفهما وأجهزة حاسوب يملكانها.

وتعتبر هذه المرة هي الأولى من نوعها بالنسبة للقضاء الهولندي، حيث سبقه القضاء الألماني في هذا النوع من القضايا.

قد يعجبك ايضا