مخابرات النظام تعتقل أعضاء من “حزب البعث” في الرقة بسبب استقالتهم من صفوفه

جسر – الرقة

اعتقلت المخابرات الجوية بالتعاون مع فرع “امن الدولة” التابعين لسلطات النظام، مساء أمس الأحد 6 آذار/ مارس، أعضاء عاملين في “حزب البعث” التابع للنظام.

وذكرت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، أنّ مخابرات النظام اعتقلت أعضاء عاملين في فرع “حزب البعث” بالرقة، بعد مداهمة منازلهم في بلدة السبخة بريف محافظة الرقة الشرقي، حيث يواجهون تهمة الإرهاب على خلفية تقديم استقالتهم من “حزب البعث”.

ونقلت الشبكة، عن مصدر وصفته بالمطلع قوله، إنّ عناصر من “المخابرات الجوية وأمن الدولة” داهموا منزلاً في بلدة السبخة، واعتقلوا شخصين تمت إحالتهم إلى التحقيق في معدان شرقي الرقة بتهمة “الإرهاب”.

وبحسب المصدر، أنّ سبب الاستقالة يعود إلى رغبة المستقيلين في السفر خارج القطر بحثاً عن حياة أفضل، وذلك بعد منعهم من السفر عدة مرات لكونهم أعضاء في الحزب، حيث تمنع قيادات الحزب السفر على المنتسبين في الوقت الحالي.

وكشفت المصادر، أنَّ المخابرات نقلت المعتقلين، اليوم الإثنين، إلى العاصمة دمشق للتحقيق معهم، وذلك بناءً على دعوى قضائية رفعت بحقهم من قبل أمناء الفرع في السبخة، معتبرين أنَّ استقالة العضو العامل في هذه الظروف تعتبر “خيانة وعمالة للإرهاب”.

 

قد يعجبك ايضا