مخابرات النظام تعتقل العشرات في ريف درعا الأوسط

جسر – درعا

نفّذت أجهزة النظام الأمنية في مدينة الشيخ مسكين بريف محافظة درعا، حملة اعتقال استمرت ليومين، وطالت أكثر من 10 مقاتلين محليين من الذين خضعوا لإجراءات عملية التسوية والمصالحة.

ونقلت شبكة “درعا 24” الإخبارية المحلية أنّ الأشخاص الذين تم اعتقالهم، هم “محمد موسى أبو الهوى، وأحمد موسى أبو الهوى، ومحمد فايز الجبر (محمد الحجة)، وهيثم الفاعوري، وإسماعيل ياسين الفاعوري، وعبدالله التمكي، عبد الرحيم التمكي، وعبد الرحمن التمكي، وربيع الجبر، ويحيى الديري، ومحمد عزات الفاعوري، وآخرون”.

وأشارت الشبكة، إلى أنّه لم يتم معرفة سبب اعتقالهم حتى اللحظة، وذلك على الرغم من امتلاكهم جميعاً لبطاقات التسوية، التي حصلوا عليها في العام 2018، وفقاً لاتفاقية التسوية والمصالحة التي يرعاها الجانب الروسي.

وفي ذات السياق أفادت “درعا 24” بقيام الأجهزة الأمنية بمداهمة عدد من المنازل في مدينة الحارة في الريف الشمالي من محافظة درعا صباح اليوم الاثنين، واعتقلت أربعة شُبّان من أبناء المدينة.

كذلك شنّت الأجهزة الأمنية يوم أمس الأحد حملة اعتقالات في مدينة داعل وسط درعا، طالت خمسة أشخاص من أبناء المدينة، عُرف منهم المواطن “محمد شحادة عوير”، وما يزال قيد الاعتقال.
الجدير ذكره، أنّ الشيخ مسكين وداعل والحارّة من أكثر المدن في المحافظة انتشاراً أمنياً، ويوجد فيها العديد من الحواجز العسكرية والنقاط الأمنية،  وعلى الرغم من الانتشار الأمني الكبير فيها، إلاّ أنّها تشهد بشكلٍ متكرر حوادث اغتبال.
قد يعجبك ايضا