مذكرة اعتقال بحق أربع إسبانيات في سورية بتهمة الانتماء لداعش

جسر: متابعات:

أصدرت السلطات الإسبانية، أوامر اعتقال بحق أربعة نساء معتقلات في سورية يشتبه بانتمائهن لتنظيم داعش، وارتكابهن “جرائم مرتبطة بالإرهاب”.

وقالت قناة يورونيوز الأوروبية نقلا عن مصادر أمنية اسبانية إن “النساء هن لونا فرنانديز، يولاندا مارتينيز، لبنى محمد ميلودي ولبنى فارس، وصلن إلى سورية عام ٢٠١٤، وهن الآن برفقة أطفالهن الـ ١٧ في مركز للاعتقال تشرف عليه قوات سورية الديمقراطية”.

وتحتجز قسد فرنانديز ومارتينيز في مخيم الروج شمالي سوريا، بالقرب من الحدود مع تركيا، بينما تتواجد ميلودي وفارس في مخيم الهول.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن “ثمة مخاوف أمنية موجودة، إذ أن كل من  لونا فرنانديز ويولاندا مارتينيز اللتان اعتنقتا الإسلام، مصنفتان لدى الشرطة على أنهن “خطرات”.

وسيتم اعتقال النساء الاربع في حال عدن من سورية إلى اسبانيا على الفور، ويمكن أن يواجهن تهما بالانتماء لمنظمة إرهابية أو التعاون معها، وهي جريمة تستوجب عقوبة السجن من ستة إلى اثني عشر عاماً، وفق القوانين الإسبانية.

ودعا الرئيس الأمريكي مع بداية العام الحالي الدول الأوروبية إلى استعادة أكثر من ٨٠٠ داعشي من مواطنيها، من أجل محاكمتهم في بلادهم، في وقت رفضت تلك الدول استقبالهم، ورفضت بذات الوقت قسد محاكمتهم، إذ ارتأت أنه من الأفضل إرسالهم إلى بلاهم.

قد يعجبك ايضا