فاغنر ترسل الدفعة الأولى من مرتزقة “دير الزور” للقتال إلى جانب حفتر

علمت صحيفة جسر من مصدر خاص في مدينة دير الزور، أن مجموعة أولى من المرتزقة الذين جندتهم شركة فاغنر الروسية من أبناء المحافظة للقتال إلى جانب قوات خليفة حفتر، قد غادرت ميناء اللاذقية يوم أول أمس، على ظهر باخرة خاصة اتجهت إلى ليبيا.  

جسر: خاص/ دير الزور:

علمت “جسر” من مصدر خاص في مدينة دير الزور، أن مجموعة أولى من المرتزقة الذين جندتهم شركة فاغنر الروسية من أبناء المحافظة للقتال إلى جانب قوات خليفة حفتر، قد غادرت ميناء اللاذقية يوم أول أمس، على ظهر باخرة خاصة اتجهت إلى ليبيا.

سوري مقابل سوري في ليبيا

مصادر “جسر” أشارت إلى أن هذه المجموعة هي الدفعة الأولى، ويبلغ عددها ٣٥ مرتزقاً، كان معظمهم يقاتل مع الميلشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني في المنطقة. أما عن قائد المجموعة فيدعى (ع . ه. الخاير،  ويليه في المسؤولية شقيقه (ع. ك. الخاير)، وهما من مدينة دير الزور.

عقود مع فاغنر ودفعة نقدية أولى

مصادرنا بينت أن المجموعة وقعت عقود تطوع محددة، لحماية المنشآت النفطية التي يسيطر عليها خليفة حفتر، قائد ما يعرف بالجيش الوطني الليبي، ويتضمن العقد دفعة مسبقة تقدم لكل متطوع قدرها ٦٠٠ دولار أميركي، فيما ينص العقد على تقاضي كل عنصر راتباً شهرياً قدره ١٥٠٠ دولار.

تجنيد أطفال

كما أوضحت المصادر أن عمليات التجنيد شملت قصراً لم يبلغوا الثامنة عشرة من العمر، عرف منهم فتى يدعى “رياض خالد اللافي”، وهو من منطقة الميادين، شرق دير الزور.

يذكر أن تقارير سابقة تحدثت عن محاولة لتجنيد شبان من الجنوب السوري، من طرف شركة فاغنر الأمنية، للقتال إلى جانب خليفة حفتر، لكنها باءت بالفشل، فيما تستمر تركيا بإرسال مئات المقاتلين من شمال سوريا للقتال إلى جانب حكومة السراج الموالية لها.

قد يعجبك ايضا