مرشح الحزب الصالح بغازي عنتاب سيعيد السوريين الى المناطق الآمنة إذا نجح بالانتخابات

متابعات جسر:

غازي عنتاب – من الارشيف

أكد السيدأجدير دمرمرشح الحزب الصالح للبلدية الكبرى في غازي عنتاب لقناة MEGA TV , بأنة سيعيد السوريين الى المناطق الآمنة داخل سوريا في حال نجاحه بالانتخابات.

ونقلت القناة عن الصالح تصريحه اليوم الاثنين أن هناك حرب مشتعلة في سورية ونحن كأهالي مدينة غازي عنتاب قمنا بواجبنا تجاه جيراننا السوريين, وفتحنا لهم أحضاننا, وبيوتنا ولكن اليوم أصبح في الداخل السوري مناطق أمنة وفي حال نجاحنا في الانتخابات التي ستجرى في 31 آذار سنقوم بإرسال السوريين إلى المناطق الآمنة على شكل دفعات .

وستشهد تركيا في تاريخ 31 آذار انتخابات محلية بغية انتخاب مخاتير الأحياء ورؤساء البلديات وهناك تحالفين يخوضون الانتخابات وهو تحالف الجمهور وتحالف الاتفاق الوطني، ولا يحق للسوريين التصويت في هذه الانتخابات إلا من حصل منهم على الجنسية التركية، الذين يقدر عددهم بنحو 53 ألف سوري .

يأتي تصريح الصالح في وقت قالت فيه رئيسة بلدية غازي عنتاب، فاطمة شاهين، أن السوريين لعبوا دوراً إيجابياً في إنعاش اقتصاد المدينة التي يعيش فيها حوالي 500 ألف سوري، وقد أسّسوا وحدهم فيها ما يقارب 900 شركة، وساهموا بـ 50% في المؤسّسات الصناعيّة بالمدينة.

وأضافت شاهين في تصريح صحفي سابق إن هجرة السوريين إلى المدينة لعبت دورًا كبيرًا في تطويرها، لنجد الآن الكثيرَ من التعاون بين الطرفين في عدّة قطاعات؛ لا سيّما قطاع صناعة الأحذية، وبعدما جاء السوريون استطعنا معًا تأسيس 900 شركة مسجّلة في الغرفة التجارية“.

قد يعجبك ايضا