مسؤولة أمريكية تزور الحدود التركية – السورية.. ما السبب؟

جسر – وكالات

تعتزم مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، الإثنين، إجراء زيارة الحدود التركية السورية.

وقالت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة في بيان، إن غرينفيلد “ستتجه إلى تركيا الإثنين المقبل لزيارة معبر (باب الهوى) الحدودي مع سوريا وتلقي إفادات حول الدعم المكثف الذي تقدمه الأمم المتحدة والوكالات الشريكة لتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة في سوريا”.

وأضاف البيان: “من المقرر أن تلتقي السفيرة غرينفيلد اللاجئين السوريين الذين يعيشون في تركيا للاستماع إلى تجاربهم بشكل مباشر”.

وأشار: “بالإضافة إلى عقد اجتماعات مع شركاء المنظمات غير الحكومية وممثلي وكالات الأمم المتحدة الذين يعملون على تقديم المساعدة المنقذة للحياة”، وفق ما نقلت “الأناضول”.

وتابع: “كما ستلتقي السفيرة غرينفيلد المسؤولين الأتراك لمناقشة دور تركيا الحاسم في تسهيل المساعدة عبر الحدود والعمل على الترحيب وتوفير الملاذ لملايين اللاجئين السوريين”.

وتأتي زيارة المسؤولة الأمريكية قبيل انطلاق مفاوضات بين أعضاء مجلس الأمن الدولي حول تجديد تفويض آلية المساعدات العابرة للحدود إلى سوريا، والتي ينتهي العمل بها في 10 يوليو/تموز المقبل.

قد يعجبك ايضا