مسلسل تلفزيوني يكشف موقف الرئيس المصري من المعارضة السورية

جسر – متابعات

نالت بعض المشاهد في الحلقة 26 من المسلسل المصري “الاختيار 3” اهتماما واسعا من قبل المتابعين السوريين للمسلسل، وذلك بعد أن كشفت تلك المشاهد عن رد عبد الفتاح السيسي عندما كان وزيرا للدفاع بتلك الفترة، حول طلب الرئيس مرسي تدريب مقاتلي المعارضة السورية.
وزكان الرئيس المصري السابق “محمد مرسي” الذي يجسد شخصيته الممثل “صبري فواز” من وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي الذي يجسد شخصيته “ياسر جلال”، مشاركة الجيش المصري في تدريب مقاتلي المعارضة، وذلك “نصرة لأحرار سوريا“، بعد أن قرر الرئيس قطع العلاقات مع دمشق.

ورد السيسي ضمن تلك المشاهد على طلب مرسي بالقول: “فخامة الرئيس، أنا أرفض أي محاولة لتوريط الجيش المصري، للعمل خارج الدولة، القوات المسلحة تدافع عن الأمن القومي المصري، وتحمي أرض مصر وحدودها، القضية السورية هي حرب أهلية، المطلوب العمل على إنهائها مش زيادتها، والأيام القادمة ستثبت خطأ وخطورة ما يحدث في سوريا”.

وقال “السيسي” في المسلسل، إنّ “الغرض من القضية السورية، هو إحداث حرب أهلية وتدمير الدول من الداخل، والأيام المقبلة ستثبت خطر هذه الحرب على سوريا، مؤكدا أن مصر نجت من هذه الفكرة الخبيثة” وفقاً لتعبيره.

الجدير بالذكر، أنّ الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” علّق على أحداث الجزء الثالث من مسلسل “الاختيار” بقوله “هو ما حدث في الواقع بذلك الوقت”.

قد يعجبك ايضا