مصادر استخباراتية تنشر صوراً لمعبر البوكمال الذي تقوم إيران بانشائه

 

 

أوضحت صور الأقمار الصناعية الجديدة إلى أن إيران تقوم ببناء معبر حدودي على الحدود السورية العراقية، مما سيفتح طريقًا بريًا مطمئنًا من إيران إلى لبنان ، وفقًا لمصادر المخابرات الغربية.

وتُظهر الصور التي حصلت عليها قناة فوكس نيوز، وتم التقاطها في وقت سابق من هذا الأسبوع ، بناءً جديدًا في معبر البوكمال/ القائم.

(شوهد بناء جديد في معبر البوكمال عبر الأقمار الصناعية).

وتخضع المنطقة لسيطرة الميليشيات الشيعية الموالية لإيران. وفي الصيف الماضي ، زادت إيران من وجودها في المنطقة.


(سيطرت الميليشيات الشيعية الموالية لإيران على المنطقة).

وفقًا لمحللي ISI ، الذي يلتقط بيانات الأقمار الصناعية ، ما زال المعبر الحدودي الحالي مغلقًا ودُمر ، وقد بذل الإيرانيون الكثير من الجهد والموارد في بناء المعبر الجديد.

 

(وقال محللون ان ايران بذلت جهودا كبيرة لبناء المعبر الجديد)

سيمكّن المعبر الحدودي إيران من الحفاظ على وصولها إلى الأراضي في سوريا وبيروت والبحر الأبيض المتوسط. ذكرت مصادر إقليمية وغربية أن الإيرانيين يخططون لاستخدام هذا الطريق الجديد لعمليات التهريب ، بما في ذلك تهريب الأسلحة والنفط ، لتجنب العقوبات الأمريكية التي تلوح في الأفق. من دون إشراف سوري أو عراقي ، سيكون لإيران وحلفاءها ميزة غير مسبوقة في نقل ما يريدون ، كما يقول الخبراء.

((يقول محللون إن المعبر الحدودي القديم مازال مغلقا).

يلقي هذا التطور الضوء الجديد على التوترات المتزايدة بين الولايات المتحدة وإيران ، والتي تصاعدت بعد أن ألغى الرئيس ترامب الإعفاءات المؤقتة التي سمحت للدول ، بما في ذلك العراق وتركيا واليابان والصين ، بشراء النفط الإيراني دون انتهاك العقوبات الأمريكية.

(قاعدة للجيش العراقي قرب المعبر الحدودي)

 

المصدر: Fox News  ٢٤ أيار ٢٠١٩

ترجمة: صحيفة جسر

 

قد يعجبك ايضا