مصادر استخباراتية غربية: إيران بدأت بإنشاء “مجمع الإمام علي” العسكري في البوكمال

جسر: متابعات:

قالت شبكة فوكس نيوز الأميركية إن القيادة الايرانية أقرت بناء ما اسمته “مجمع الإمام علي” في سوريا، على أن يتم تشييده من قبل فيلق القدس الإيراني.

وقالت الصحيفة إنها تحققت من المعلومات التي وصلت إليها من مصدر استخباراتي غربي باستخدام الأقمار الصناعية المدنية، وحصلت على صور توضح وجود قاعدة قيد الإنشاء على الحدود السورية العراقية.

تظهر الصورة مجمعًا عسكريًا إيرانيًا جديدًا ، وفقًا لمصادر Fox News؛ المركز هو المعبر الإيراني بين البوكمال و القائم. وهو المعبر الحدودي الرسمي غير النشط

ونقلت الصحيفة عن محللين في( Image Sat International ) الذين استعرضوا الصور “أن الصواريخ الموجهة بدقة يمكن وضعها في خمسة مبان مختلفة تم بناؤها حديثًا وتحيط بها سواتر ترابية عالية. تظهر الصور أيضًا، في الجزء الشمالي الغربي من القاعدة، 10 مخازن إضافية مع حماية خارجية أقل، بالإضافة إلى مباني جديدة وهياكل تخزين الصواريخ”.

وأكد “محللو ISI أن الإنشاءات قد تكتمل على مدار الأشهر القليلة المقبلة وستصبح القاعدة جاهزة للعمل بعد فترة وجيزة”.

الصحيفة قالت إن :”بناء المجمع العسكري الجديد الملحوظ قد بدأ في الأشهر الأخيرة وهو حاليًا في مراحل متقدمة، بما في ذلك بالفعل عدة مناطق للمستودعات المحصنة، وربما للذخيرة.
وفقًا لخبراء الأمن ، هذه هي المرة الأولى التي يبني فيها الجيش الإيراني قاعدة بهذا الحجم من الصفر في سوريا. حيث يوجد موقع للجيش الأمريكي يبعد أقل من 200 ميل عن المجمع الإيراني الجديد”.

لقطة أقرب لبعض المستودعات الجديدة في المجمع

في شهر مايو، ذكرت قناة فوكس نيوز أن إيران تقوم ببناء معبر حدودي غير بعيد عن المجمع الجديد في سوريا. وكان تعرض المعبر الحدودي القديم بين العراق وسوريا في هذه المنطقة ، البوكمال/ القائم ، لأضرار جسيمة في وقت سابق من هذا العام.

.

 

قد يعجبك ايضا