مصدر في الجيش الوطني يؤكد لجسر: عملية عسكرية تركية وشيكة في شمال شرق سوريا

جسر: خاص:

أفاد مصدر مطلع في الجيش الوطني السوري لصحيفة جسر بوجود تحضيرات عسكرية تركية بالتعاون والتشارك مع فصائل الجيش الوطني السوري، تتطابق مع الاجراءات والترتيبات التي اتخذت قبيل عمليتي غصن الزيتون في عفرين، ونبع السلام في جيب تل أبيض/ رأس العين.

المصدر أكد أن خطط العمليات قد تم الانتهاء منها منذ زمن لا بأس به، وأن موعد العملية سيكون على الأغلب في مطلع أيلول القادم، بانتظار نضج بعض الشروط السياسية، خاصة مع الطرف الأميركي.

المصدر صرح أيضاً بأن مناطق الكثافة السكانية “الكردية” في عامودا والقامشلي والدرباسية، هي خط أحمر أميركي حتى الآن، إلا أن مناطق مثل عين العرب/ كوباني، ومنطقة تل تمر، ومناطق من منبج، هي ضمن العملية المرتقبة، والتي أكد اطلاعه على خرائطها.

الجدير بالذكر أن واشنطن قد اعلنت عن لقاء جمع نائبة مساعد وزير الخارجية إيمي كترونا والسفير الأميركي في تركيا ساترفيلد مع رئيس قسم سوريا في وزارة الخارجية التركي سلجوق أونال يوم 16 أغسطس الجاري، لما اسمته التنسيق بشأن سوريا وللإعراب عن تقدير الحكومة الأمريكية العميق للمساعدة الإنسانية السخية التي تواصل تركيا تقديمها.

وكانت إلهام أحمد الرئيسة المشاركة لمجلس سوريا الديمقراطية، قد صرحت لأوساط اعلامية في وقت سابق، بأن القوات الأميركية قد تنسحب من شمال شرق سوريا في أي وقت، كما عبر مظلوم عبدي عن مخاوف مشابهة لوفود عشائرية عربية زارته مؤخراً.

 

قد يعجبك ايضا