مصرع عنصر سابق من “الجيش الحر” على يد مجهولين في درعا

جسر – درعا

أطلق مسلحون مجهولون النار على شاب من أبناء بلدة “خربة غزالة” في ريف محافظة درعا الشرقي، ظهر أمس الأحد 28 شباط/ فبراير في مدينة بصرى الشام.

وذكر “تجمع أحرار حوران” على صفحته الرسمية على فيسبوك، أنّ مسلحين مجهولين استهدفوا الشاب “سليمان عبد الله أبو عرّة، من أبناء بلدة “خربة الغزالة” ظهر أمس الأحد أثناء توجهه إلى مدينة “بصرى الشام” بريف درعا الشرقي، حيث كان يستقل درّاجةً ناريةً على الطريق الواصل بين “خربة الغزالة” و “الغارية الغربية” قاصداً الذهاب إلى عمله في بصرى الشام.

وأضاف “تجمع حوران” أنّ حادثة الاغتيال تعتبر الأولى من نوعها، حيث لم يتم استهداف أحد من أهالي “خربة الغزالة” منذ توقيع اتفاق المصالحة في عام 2018.

وأبو عرّة، من مواليد خربة غزالة عام 1995، وهو عنصر سابق في “الجيش الحر”، وبعد إجرائه التسوية، انضوى في صفوف “اللواء” الثامن المدعوم من قبل روسيا، ولم يسبق له المشاركة في المعارك إلى جانب “قوات الأسد” سواء داخل محافظة درعا أو خارجها.

وتأتي عملية اغتيال “أبو عرة” في سياق عدة عمليات متكررة تقع في محافظة درعا بشكلٍ متكرر، حيث تستهدف هذه العمليات في أغلبها عناصر سابقين في فصائل “الجيش الحر” انضموا إلى تشكيلات عسكرية دعمتها روسيا، بعد اتفاق التسوية بين النظام وأهالي درعا.

نجاة قيادي سابق في “الجيش الحر” من محاولة اغتيالٍ بريف درعا

 

 

قد يعجبك ايضا