مصرع 18 شخصاً وإصابة آخرين كانوا يجمعون “الكمأة” بريف حماة

جسر – حماة

لقي 18 شخصاً مصرعهم بينهم نساء وأطفال، وأصيب آخرون في ريف محافظة حماة، يوم أمس الأحد 7 آذار/ مارس، جرّاء انفجار لغمين من مخلفات الحرب بسيارةٍ تقلهم في منطقة وادي العزيب بريف حماة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية” التابعة لحكومة النظام (سانا) أنّ 18 شخصاً بينهم 9 أشخاص من عائلةٍ واحدة لقوا مصرعهم، وأصيب 3 أشخاص بجروحٍ خطيرة نقلوا على إثرها لتلقي العلاج بمشافي مدينة السلمية، حيث كانوا على متن سيارةٍ تقلهم في قرية “رسم الأحمر” بمنطقة “وادي العزيب” التابعة لريف السلمية في محافظة حماة.

والضحايا هم ورشة عمال زراعين يجمعون نبات “الكمأة” الذي يعتبر ذا مردود اقتصادي جيد بسبب غلاء سعره، حيث يتواجد بكثرة في تلك المنطقة التي شهدت معارك عديدة بين “قوات النظام” و “تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش)، ولم يتم بعدها تمشيطها من الألغام المزوروعة بكثرة هناك.

الجدير بالذكر، أنّ ذات المنطقة شهدت الشهر الماضي حادثاً مشابهاً، حيث انفجر لغم في سيارة تقل عاملات زراعيات، ما أدى إلى مقتل 5 منهن.

وعلى الرغم منْ أنّ جمع الكمأة عادة قديمة في المنطقة، إلاّ أنها ازدادت في السنوات الأخيرة، بهدف البحث عن مصدر يساعد عائلات ريف حماة على مواجهة الظروف المعيشية الصعبة التي تشهدها تلك المناطق.

حكاية الكمأة تمتد إلى أوروبا: يباع في دير الزور بأقل من يورو وفي ألمانيا بـ ٣٠٠ يورو

قد يعجبك ايضا