مظاهرات بريف دير الزور احتجاجاً على سياسات “قسد” وتردّي الخدمات

جسر – دير الزور

خرجت مظاهرات شعبية صباح اليوم السبت بمناطق عدة في ريف دير الزور، احتجاجاً على الأوضاع المعيشية والخدمية السيئة، وتنديداً بسياسيات “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) والفساد المستشري في المؤسسات التابعة لها.

وأفاد مراسل جسر في ريف دير الزور بأن العشرات من المتظاهرين خرجوا اليوم في بلدة الشعيطات بريف دير الزور الشرقي، احتجاجاً على ممارسات “قسد” وعلى سوء الوضع المعيشي وارتفاع الأسعار.

وبحسب مراسل جسر، فإن الأهالي جابوا شوارع بلدة الشعيطات في مظاهرات حاشدة، تجمهرت أمام المقرات التابعة لـ “قسد”، حيث تم قطع الطرقات الرئيسية خلال المظاهرات للتعبير عن احتجاج السكان على ممارسات عناصر “قسد” وفرض سلطتهم على أهالي المنطقة بالقوة.

كما خرجت مظاهرات أُخرى في بلدة أبو حمام، طالبوا فيها بتوفير المحروقات وتحسين الخدمات الصحية وغيرها.

وبحسب مراسل جسر فقد وصلت سيدة اسمها “روشن” وهي من كوادر “قسد” إلى المنطقة، بهدف تهدئة الأمور والوقوف على مطالب المتظاهرين، إلا أن الأهالي رفضوا استقبالها وقاموا بقطع الطرقات، وعلى إثر ذلك استقدمت “قسد” عناصر من قواتها وطوقت أطراف بلدة الشعيطات، خشية اتساع رقعة التظاهرات.

يذكر أن المنطقة تشهد ظروفاً معيشية صعبة يعيشها الأهالي، تتمثل برداءة الخدمات العامة وخصوصاً الخدمات الصحية، فضلاً عن الأسعار وشح فرص العمل وانتشار الفساد والمحسوبيات.

قد يعجبك ايضا