مظاهرات ضد الوجود الإيراني في دير الزور و”قسد” تفرّقها

جسر – متابعات

فرّقت “وحدات حماية الشعب” بالتعاون مع مجلس دير الزور العسكري التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) مظاهرة رفعت علم الثورة وأكّدت رفضها للوجود الإيراني، وذلك بعد دقائق من انطلاقها.

وقالت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، إنّ العشرات من السكان، تظاهروا اليوم الأربعاء 5 كانون الثاني/ يناير، في سوق العزبة تأكيداً على رفضهم الوجود الإيراني في البلاد.

وأضافت الشبكة، أنّ المتظاهرين رفعوا علم الثورة السورية داخل المنطقة الخاضعة لسيطرة “قسد”، مؤكدين على استمرارهم بنهجها.

وذكرت “عين الفرات” أنّ المتظاهرين أحرقوا صور قاسم سليماني في الذكرى الثانية لمقتله مع نائب رئيس هيئة ميليشيا الحشد الشعبي العراقي، ابو مهدي المهندس عبر غارة جوية للطيران المسير الأمريكي استهدف سيارتهما في العاصمة العراقية بغداد.

وأكّد المتظاهرون من خلال الشعارات التي رفعوها في المظاهرة، رفضهم الوجود الإيراني في البلاد، مطالبين المجتمع الدولي بإنهاء هذا الوجود.

كما وجّه المتظاهرون رسالة للأمين العام لميليشيا “حزب الله” اللبنانية، (حسن نصرالله)، أكدوا فيها على مدى إجرامه وحقده الذي أدى لمقتل عشرات الآلاف من المدنيين في سوريا ولبنان واليمن.

يشار إلى أنّ منطقة العزبة في ريف دير الزور الشمالي، تضم أبناء 7 قرى تقع شرقي الفرات، وهي  (خشام وحطلة ومراط والحسينية…)، وتخضع هذه المناطق لسيطرة الميليشيات الإيرانية التي هجّرت أهلها بعد احتلالها لهذه القرى.

قد يعجبك ايضا