مظلوم عبدي يتحدث عن نتائج مرضية في الفترة القادمة

جسر: متابعات:

زار مجموعة من”لمثقفين” الأكراد، من أبناء مدينة عين العرب، القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي في إطار مبادرة “تقريب الأطراف السياسية الكوردية، وتوحيد الصف بين الأطراف الكردية”، وفقاً لوكالة رووداو الكردية.

وقال مظلوم عبدي إن “مبادرة توحيد الصف الكوردي في كوردستان سوريا تسري بشكل جيد، وكافة الأطراف الكوردية والشعب، والقوى الكوردستانية، أبدت دعمها للمبادرة، لذلك نحن متفائلون بأن هذه المحاولات ستكون ناجحة”.

وضم وفد “المثقفين” كل من: فرهاد باقر محامي، عمر عطي محامي، حسين محمد علي مدرس متقاعد، بختيار حسين طبيب، محي الدين اسماعيل محامي، جلال شيخو محامي.

وعقب الاجتماع، قال عبدي للصحفيين، إن”هيئة من منظمات المجتمع المدني قامت بزيارتنا في مبادرة لتقريب وجهات النظر وتوحيد الصف الكودي، وهناك تقدم كبير في هذا الجانب وهناك تجاوب جيد من قبل الاطراف الكردية”.

ودعا عبدي كافة الأحزاب والأطراف الكردية، لإنجاز هذا العمل “للتمكن من تقديم البشارة للشعب”، مبيناً، أنه “في الفترة القادمة ستأتي بنتائج مرضية”.

ومن المقرر أن يجتمع الوفد اليوم بممثلين للمجلس الوطني الكوردي وحزب الاتحاد الديمقراطي كلٍ على حدة.

وأصدرت عوائل الضباط الثمانية، الذي اختطفهم حزب الاتحاد الديمقراطي، بياناً، منذ أسبوع، طالبوا فيه بالكشف عن مصيرهم، بعد عدة مبادرات أطلقها “مظلوم عبدي ”حول وحدة “الصف” وتقارب بين الأطراف الكُردية السورية، مناشدين رئيس كردستان العراق للتدخل في القضية.

عائلات الضباط الأكراد المختطفين تناشد البارزاني للكشف عن مصيرهم

قد يعجبك ايضا