معاذ مصطفى: قانون قيصر لن يستهدف شخصيات وكيانات سورية فحسب (فيديو)

جسر: متابعات:

استضافت قناة MTV اللبنانية “غسان مصطفى” من واشنطن، وقالت إنه من أوصل قانون “قيصر” ليمر بصيغته الحالية، في الكونغرس الأمريكي، كونه عضواً في فريق “قيصر”، حيث سيطبق القانون، مطلع حزيران المقبل.

وأكد مصطفى خلال المقابلة، أن قانون قيصر سيطال شخصيات بارزة على الساحة السياسية اللبنانية، كما سيطال أسماءاً لبنانية غير معروفة للعوام، فضلاً عن استهدافه لحزب الله، الذي يدعم نظام الأسد.

وأوضح مصطفى، أن فريق صياغة القانون تواصل مع العديد من الشخصيات من أجل تحديد الشخصيات، الداعمة لنظام الأسد، حتى وإن كانت خارج سوريا، مؤكداً أن هدف القانون الوصول إلى كل الشخصيات التي قدمت دعماً مادياً وتكنولوجياً وعسكرياً، لمجرمي الحرب في سوريا.

ماذا يعني توقيع ترمب «قانون قيصر» السوري سياسياً وعملياً؟

وأكد جول بيرن مسؤول الملف السوري في الخارجية الأمريكية، في وقت سابق أن قانون “قيـصر”، سيستهدف نظـام الأسد، وكل من يتعاون معه.

وشكل الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية فريق سمي بـ “عمل قانون قيصر” لمتابعة تنفيذ القانون وتطبيقه على كافة المستويات، والذي ينتظر السوريون بدء تطبيقه، مطلع شهر حزيران المقبل.

وقال منسق دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف الوطني، عبد الأحد اسطيفو، في بيان نشره موقع الائتلاف، إن “تطبيق قانون “قيصر” سوف يكون له مساهمة كبيرة في إنهاء الصراع المستمر منذ تسع سنوات بين الشعب السوري ونظام الأسد وتحقيق الانتقال الديمقراطي في سورية”، لافتاً إلى أن القانون هو ورقة ضغط ليس على النظام وحسب، وإنما على كافة الدول والجهات الداعمة له.

وفي سياق متصل، أكد المبعوث الأمريكي لمناطق شمال وشرق سوريا وليام روباك، منذ أيام، أن ما يتعلق بقانون العقوبات في إطار قانون قيصر، سيستثني مناطق الإدارة الذاتية، وسيكون هناك عمل و تنسيق مشترك في إطار برامج الدعم الأمريكي.

في خطوة نحو تقسيم سوريا: “قيصر” لن يشمل مناطق قسد!

قد يعجبك ايضا