معتقلون مفرج عنهم من درعا دخلوا العناية المشددة جرّاء تعرّضهم للتعذيب في سجون اللواء الثامن

جسر – درعا

أفرج “اللواء الثامن” التابع للفيلق الخامس عن مجموعة من الشباب الذين اعتقلهم من بلدة “المتاعية” الواقعة في ريف محافظة درعا الشرقي، يوم أمس السبت 10 تموز/ يوليو.

وذكرت شبكة “درعا 24” الإخبارية المحلية، أنّه من بين الشباب المفرج عنهم منْ تعرّض لإصابات بالغة نتيجة تعرّضهم للتعذيب في سجون “اللواء الثامن” بمدينة بصرى الشام.

وكان اللواء الثامن” قد اعتقل مجموعة من الشباب أثناء اقتحام بلدة “المتاعية” قبل أيامٍ قليلة عقب مقتل عنصرين من مرتبات اللواء، أثناء بحثهم عن شخصٍ مطلوب.

وأضافت “درعا 24” أنّ من بين الشباب الذين تعرّضوا للتعذيب “جعفر الكفري” من بلدة المتاعة، وقد تم نقله إلى أحد مشافي مدينة دمشق العاصمة، وذلك بعد الإفراج عنه يوم أمس السبت، وحسب تاكيدات أحد أقارب “الكفري” أنّه يمكث الآن في العناية المشددة بسبب سوء حالته الصحية، التي تسبب بها التعذيب الذي لاقاه في سجون اللواء، ويعاني من نزيف دماغي.

وبحسب الشبكة، أنّ “بقية المُفرج عنهم تعرّضوا كذلك للتعذيب، الذي وُصف بالانتقامي، حيث يظهر على أجسامهم آثار ضرب شديدة، وضرب بأدوات حادّة، بينما يستمر الاحتفاظ ببقية الشباب الذين تم اعتقالهم في سجون اللواء”.

وكانت درعا 24 قد رصدت اعتقال اللواء الثامن أكثر من 30 شاباً يوم الأربعاء الماضي 7 نموز/ يوليو، وذلك حين اقتحمت قوة عسكرية تابعة للواء الثامن بلدة المتاعية.

مقتل ضابط من ريف حمص في درعا

قد يعجبك ايضا