معضمية الشام: الفرقة الرابعة تعتقل “أبو مالك” القيادي في فصائل التسوية

جسر:متابعات:

قالت مواقع إخبارية محلية إن عناصر من الفرقة الرابعة التابعة لماهر الأسد شقيق رأس النظام، اعتقلت قائد إحدى المجموعات التابعة لما يسمى “قوات الغيث” في مدينة معضمية الشام بريف دمشق، وذلك بتهمة الاتجار بالسيارات غير النظامية ومخالفة تعليمات القيادة العسكرية.

وقال مراسل موقع “صوت العاصمة” إنّ عناصر تابعين لمكتب ماهر الأسد اعتقلوا قائد المجموعة المدعو “أبو مالك”، إلى جانب 3 من عناصره، مشيراً أنهم كانوا يتاجرون بالسيارات غير النظامية ما بين درعا ودمشق.

و”أبو مالك” منشق سابق عن قوات النظام، أجرى تسوية أمنية على خلفية عملية “المصالحة” التي قضت بخروج الفصائل المعارضة من المدينة إلى الشمال السوري، ليُعين قائداً على إحدى المجموعات التي تسلّمت لاحقاً الحواجز المنتشرة في مدينة درعا.

وتضم “قوات الغيث” عسكريين انشقوا سابقاً عن النظام من أبناء معضمية الشام، وأجروا تسوية أمنية بقوا على إثرها في المدينة.

وتتبع “القوات” بشكل مباشر لقيادة الفرقة الرابعة، بقيادة العميد “غياث دلّة”، التي جنّدت مجموعات من المنشقين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، كان آخرها في آذار 2019، حين التحق بها قرابة ال150 عنصراً.

وسيطر النظام على معضمية الشام أواخر عام 2016 باتفاق مع فصائل المُعارضة انتهى بخروج رافضي التسوية إلى الشمال السوري مدنيين كانوا أم عسكريين

قد يعجبك ايضا