معلومات جديدة حول قتيلي حزب الله في عقربا

نشر الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، تفاصيل حول العنصرين الذين قتلا في عقربا ويتبعان لحزب الله اللبناني، جراء الضربات الإسرائيلية جنوب دمشق مساء السبت 24 آب.

وقال المتحدث الرسمي باسم “الجيش الإسرائيلي” افيخاي ادرعي، في صفحته على فيس بوك، إن “العنصرين اللذين قتلا هما حسن يوسف زبيب من مواليد محافظة النبطية اللبنانية عام 1996، وياسر أحمد ضاهر من مواليد قرية بليدة عام 1997”.

ولفت أدرعي أن العنصرين زارا إيران عدة مرات خلال السنوات الأخيرة، حيث تلقيا تدريبًا في “فيلق القدس”، التابع للحرس الثوري الإيراني، على تشغيل طائرات بدون طيار وتزويدها بأجهزة متفجرة.

ونشر أدرعي صوراً لحسن وياسر وهما على متن طائرة تابعة لشركة طيران “ماهان أير” الإيرانية، التي كانت تقلهما إلى إيران لتلقي تعليمات عن تنفيذ عملية “تخريبية” ضد إسرائيل، عبر الأراضي السورية، بحسب البيان.

وذكرت مصادر خاصة في منطقة السيدة زينب لموقع “صوت العاصمة”، إن كلاً من ياسر وحسن، يقيمان في المنطقة منذ أشهر، ويُعرفان بأنهما أبرز القادة الذين يعملون في المجال التقني لدى حزب الله في سوريا.

وأشارت المصادر إلى أن آخر ظهور لهما في السيدة زينب كان مساء الخميس، 22 آب، قبل أن يخرجا في مهمة ويعودا قتيلين فجر الأحد، بعد تلقيهم ضربات جوية استهدفت مواقع تواجدهم في عقربا.

قد يعجبك ايضا