مع اقتراب المعارك…إزالة أبراج الاتصالات التركية من ريف إدلب وحماه

مراسل حلب: جسر

مع اقتراب المعارك من مناطقهم وخشية تدميرها، أزال أصحاب مشاريع الأنترنت أبراج الاتصالات من قرية راشافي منطقة جبل شحشبوبريف ادلب، مما تسبب بقطع شبكات الاتصالات التركية عن السكان.

وبدأ فعلاً أصحاب مشاريع الأنترنت المنزليبإزالة أبراج التغطية والتزويد التي تغذي معظم مناطق ريف ادلب الجنوبي والشرقي وريف حماة الشمالي، بعد قيام قوات النظام وروسيا رفع وتيرة القصف الجوي والمدفعي على قرى جبل شحشبوبريف إدلب الجنوبي، واقتراب دائرة المعارك من المنطقة التي ظلت لسنوات آمنة.

وتعتبر قرية راشامن أهم المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار بريف ادلب الجنوبي، وتطل على غالبية بلدات وقرى جبل الزاوية، جبل شحشبو، سهل الغاب وريف حماة الشمالي.

وبإزالة أبراج التغطية، فقدت معظم مناطق ريف ادلب الجنوبي إشارة الأنترنت التركي، وذلك نتيجة قيام العديد من الشركات والمراكز التركية بإيقاف تغذية الأبراج السورية، وترجيح بعض العاملين في المجال التقني ايقاف الشركات التركية تزويدها الأبراج الموجودة في ريفي إدلب وحماة، تحديداً الأبراج القريبة من نقاط المراقبة التركية، وذلك بعد تقدم قوات النظام الأخير، واشتداد المعارك والقصف الجوي الذي يطال المنطقة.

قد يعجبك ايضا