مع سريان وقف إطلاق النار: خروقات متفرقة وعدم تفاؤل من أهالي المناطق المحررة

جسر: ادلب:

استهدفت قوات النظام بعدة قذائف مدفعية بلدتي جرجناز والغدفة بريف إدلب الجنوبي، اليوم، إلى جانب بلدة الدير الشرقي في الريف ذاته دون وقوع إصابات.

وتحدثت مصادر ميدانية في المعارضة عن هجوم بواسطة القناصات الحرارية شنته قوات النظام صباح السبت استهدف نقاط فصائل الثوار على محور خربة الناقوس بريف حماة الغربي.

يُشار إلى أنّ وكالة الأنباء الروسية “تاس” نقلت عن وزارة الدفاع الروسية بيان صادر عنها أعلنت من خلاله وقف إطلاق النار من قبل ما وصفتها بالقوات الحكومية دخل حيز التنفيذ صباح اليوم.

وكانت قد مضت عدة ساعات على دخول وقف إطلاق النار المعلن من قبل روسيا حيز التنفيذ الأمر الذي نتج عنه هدوء شبه نسبي على جبهات القتال شمال غرب البلاد.

ولوحظ انعكاس وقف إطلاق النار المعلن على واقع المدنيين حيث فضلت بعض العائلات العودة من المناطق التي نزحت إليها ضمن المحافظة، لا سيما اللذين يفترشون الأرض بدون مأوى لهم.

وبالمقابل أبدى الكثير النازحين عدم تفائلهم بوقف إطلاق النار، ولكنهم وجدوا  الفرصة سانحة أمام دخول مناطق جنوب إدلب التي كان يتعذر الدخول إليها خلال الفترة الماضية، من أجل جلب الأمتعة التي تركوها خلفهم قبل توجههم إلى المناطق الحدودية مع التركيا.

 

قد يعجبك ايضا