مقاتلات سعودية استهدفت مواقعاً لميليشيات إيرانية في البوكمال

جسر: متابعات

كشف مصدر  غربي مطلع لـ “اندبندنت عربية” أن مقاتلات سعودية شاركت في استهداف مواقع لميليشيات إيرانية في منطقة البوكمال السورية، وتحدث المصدر عن “عدد من القتلى والجرحى وتدمير مستودعات أسلحة ومنصات إطلاق صواريخ ومسيرات”.

المصدر الغربي الذي رفض الكشف عن اسمه قال إنه “تم رصد مقاتلات سعودية إلى جانب مقاتلات أخرى تغير على منشآت ومواقع للمليشيات الإيرانية، وخاصة التابعة لـفيلق القدس في البوكمال ومناطق أخرى من الحدود العراقية السورية، وتدمر مستودعات وبطاريات صواريخ وقاعدة للمسيرات يعتقد أن إيران كانت على وشك استخدامها لضرب أهداف سعودية أخرى بعد استهداف أرامكو”.

وتعرضت مدينة البوكمال السورية، اليوم الأربعاء لغارتين جويتين، من جهة البادية، ولم يرد لـ “جسر” أي تفاصيل أخرى حول تلك الغارات، وفي منتصف ليلة أمس طال البوكمال قصف صاروخي استهدف مستودعاً تابعاً لميليشيات الحرس الثوري الإيراني في منطقة الحزام الأخضر كما تعرض موقع آخر في ذات المنطقة للقصف.

وطال القصف أيضاً موقع السوق الحرة في قرية الهري، وكانت حصيلة تلك الضربات ١٧ قتيلاً و١٣ مصاباً تم نقل عدد منهم إلى مشفى القدس في بلدة السكرية، وقسم آخر إلى مشفى القائم في العراق.

وطال المدينة أيضاً قصف ظهر يوم أمس، في غارات على “مجمع الإمام علي” ومنطقة الحزام الأخضر، أسفرت عن سقوط عشرة قتلى وإصابة آخرين.

وأوضح المصدر لإندبندنت عربية أن “التحالف الدولي للحرب على الإرهاب يعمل في الآونة الأخيرة ليس فقط لاستهداف داعش وما تبقى من هذا التنظيم، وإنما استهداف الجماعات المصنفة إرهابية مثل فيلق قدس ومليشيات عراقية وإيرانية مختلفة فاعلة في سوريا والعراق وغيرها من المناطق.” ويتوقع في حديثه أن هذا الرد، والمشاركة السعودية قد تكون رسالة ورد تحذيري بعد استهداف طهران لمنشآت نفطية حيوية في مدينة بقيق وهجرة خريص السعوديتين.

قد يعجبك ايضا