مقتل جندي تركي في رأس العين و “كتيبة” تشكلت منذ أربعة أيام تتبنى

جسر: متابعات:

أفادت وسائل إعلام بأن جندياً تركياً قتل، يوم أمس، في مدينة رٲس العين، الخاضعة لسيطرة الجيشين التركي والوطني، والواقعة فيما يعرف بمناطق “نبع السلام”، في وقت لم تصدر فيه أي تصريحات من وزارة الدفاع التركية.

وأصدرت كتيبة تسمى نفسها كتيبة “انتقام الشهيد عمار الحجي”، وتحمل شعار الجيش الحر، بياناً تحملت فيه مسؤولية قتل الجندي التركي، وذلك رداً على ما وصفته بـ “الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الجيش التركي وفصائل ما تسمى بالجيش الوطني”.

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=111038364040445&id=107820737695541

ولفت البيان إلى أن الكتيبة اغتالت الجندي التركي “نديم جفتشي” وهو “جندي برتبة مساعد متطوع في الجيش التركي بعدة طلقات بمسدس كاتم صوت، في محيط الفرن الآلي بمدينة رأس العين”، متوعداً بأن الكتيبة ستقوم بعمليات أخرى.

ووفقاً لصفحة تلك الكتيبة على “فيس بوك” فقد تشكلت في الـ 31 من شهر تموز الفائت، معلنة أنها تضم أبناء عشائر منطقة تل ٲبيض ورٲس العين، وأخذت على عاتقها، محاسبة من وضفتهم بـ “المرتزقة و المستوطنيين الذين شاركوا العدوان التركي في سلب ونهب ممتلكات المواطنين العزل من ٲهل تل ٲبيض و رٲس العين”.

وتوعدت الكتيبة في بيان تأسيسها، كافة الفصائل التي شاركت الجيش التركي بحساب عسير ٲينما وجدوا، كما توعدت الجيش التركي في منطقة “نبع السلام” وخصوصاً في مدينة تل ٲبيض بعمليات نوعية، مشددة على أنها لا تريد أن يحكم سوريا أي جهة سواء كانت “عثمانية ٲو روسية ٲو ٲمريكية”.

وشهدت رأس العين، خلال الأسبوع الفائت، عدة انفجارات متفرقة ضربت المدينة، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى.

قد يعجبك ايضا