مقتل طفلين جراء انهيار سطح مدرسة في تلبيسة بريف حمص

توفي طفلان وأصيب ثمانية آخرون في انهيار سقف في أحد صفوف مدرسة بلدة “تلبيسة” في ريف حمص الشمالي أمس الأحد.

جسر: متابعات:

قضى طفلان بسبب انهيار سقف الصف عليهما، وبحسب  ناشطين فإن الطفلين “عبد الإله عبد الحكيم عرابي” و”سليمان القصاب” توفيا على اثر انهيار جزء من سقف في مدرسة محي الدين كريم.
كما أصيب ثمانية من رفاقهم، حيث تمّ نقلُهم إلى المشافي القريبة التابعة لنظام الأسد، دون توضيحٍ ما إذا كانت إصاباتهم خطرة أم لا.
وبحسب مصادر محلية، فقد انتشرت قوات الأمن الجنائي في محيط المدرسة ومنعت الأهالي من الاقتراب.
والجدير ذكره أن المدرسة المذكورة تعرف باسم مدرسة “الكردي” كانت قد تعرّضت لقصفٍ من قِبل قوات الأسد والاحتلال الروسي أثناء سيطرت الفصائل الثورية عليها قبلَ سيطرة نظام الأسد على المدينة، وهي بحاجة إلى ترميم وتم إجبار التلاميذ على الدوام فيها دون إجراء الإصلاحات اللازمة.
ونفت مديرية تربية حمص التابعة للنظام على صفحتها هذه الحادثة “إشارة إلى ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي حول سقوط حائط عل تلاميذ في مدرسة الكردي في تلبيسة نبين ما يلي: لا يوجد مدرسة بهذا الاسم وإنما المدرسة التي سقط فيها الحائط هي مدرسة محي الدين كريم في تلبيسة وهي خارج الخدمة تماماً ومدمرة على يد العصابات الإرهابية المسلحة، ولا يوجد دوام فيها نهائياً”.
وزعمت مديرية التربية أن الطفل عبد الإله عبد الحكيم عرابي الذي سقط عليه الحائط لا يوجد له قيود في كافة سجلات مدارس تلبيسة.

قد يعجبك ايضا