مقتل عنصر من فرع “الهجرة والجوازات” تحت التعذيب لدى “الأمن السياسي”

جسر – متابعات

أفادت مصادر إخبارية محلية، أنّ أحد عناصر فرع الهجرة والجوازات في دمشق، والذي اعتقل منذ أيامٍ قليلة، بتهمٍ تتعلق بالفساد، قتل، جرّاء تعرّضه للتعذيب في سجون النظام.

ونقل موقع “صوت العاصمة” الإخباري المحلي، عن مصدر وصفه بالخاص، قوله  إنّ أحد عناصر فرع “الهجرة والجوازات” في دمشق، قتل تحت التعذيب، أثناء التحقيق معه، بعد أيام على اعتقاله من قبل فرع “الأمن السياسي” بتهمة “الفساد”.

وأشارت المصادر، إلى أنّ العنصر القتيل، ينحدر من منطقة “دريكيش” في ريف محافظة طرطوس.

وأضافت المصادر أن “الأمن السياسي” رفض تسليم جثة العنصر لذويه، بذريعة إكمال إجراءات الكشف الطبي، لافتة إلى أن جثته ستسلم لذويه خلال الأسبوع الجاري.

وكشفت المصادر، أنّ الضابطين والعناصر المعتقلين من فرع “الهجرة” بدمشق، نُقلوا إلى معتقلات “الأمن السياسي”، وخضعوا للتحقيق بإشراف رئيس الشعبة “اللواء غيث ديب” بشكل مباشر، على خلاف التصريحات الرسمية حول مسؤولية الأمن الجنائي عن الاعتقالات.

وكان فرع “الأمن السياسي” اعتقل الأسبوع الفائت، ضابطين من فرع “الهجرة والجوازات”، أحدهما برتبة “نقيب” وآخر برتبة “ملازم”، إضافة لـ 9 عناصر من المتورطين بملفات الفساد والمتهمين بتقاضي رشاوى قُدرت بـ “عشرات الملايين”، بينهم متهمين بتزوير أختام رسمية، وتنظيم معاملات جوازات سفر غير نظامية مقابل مبالغ مالية طائلة.

بتهمة تزوير أختام رسمية.. اعتقال ضباط من “الهجرة والجوازات” بدمشق

قد يعجبك ايضا