مقتل قائد مجموعة في السويداء جرّاء اشتباكاتٍ مع قوات أمن النظام

جسر – السويداء

قتل شخص وأصيب آخرون جرّاء اندلاع اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين مجموعة محلية مسلحة، وقوى أمنية، مما أدى لمقتل شخص وإصابة أخرين اليوم الاثنين 20 كانون الأول/ ديسمبر.

وقالت شبكة “السويداء 24” الإخبارية المحلية، إنّ “مجموعة محلية مسلحة من مدينة شهبا، قطعت مدخل مدينة السويداء صباح اليوم عند ما يسمى دوار “الباسل”، في محاولة لاختطاف عناصر أمنية، رداً على اعتقال الجهة الأمنية للشاب “نورس تيسير أبو زين الدين” في دمشق أمس الأحد.

وأوضحت الشبكة، أنّ قوات الأمن هاجمت المجموعة، حيث وقع تبادل إطلاق نار بالأسلحة الفردية ورشاشات الـ/بي كي سي/.

وبحسب الشبكة، أنّ الاشتباكات أدت لمقتل “شادي وفيق علبي”، وهو قائد مجموعة مسلحة من أبناء مدينة شهبا، وإصابة ثلاثة أخرين في صفوف المجموعة، كما أصيب عنصر من قوات الأمن بجروح، بحسب مصدر طبي.

وأشارت الشبكة إلى أنّ المجموعة انسحبت إلى مدينة شهبا بعد الاشتباكات، وانتشرت قوات من حفظ النظام والأمن في مدخل مدينة السويداء وسط حالة استنفار شديد، بين دواري الباسل والعنقود. وأكدت مصادر محلية تضرر سيارات ومنازل جراء إطلاق النار.

الجدير بالذكر، أنّ نشطاء وجهوا دعوة لوقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة للمطالبة بإطلاق سراح نورس أبو زين الدين، الذي تقول عائلته إن “اعتقاله جاء على إثر مشاركته في مظاهرات سلمية طالبت بالتغيير السياسي. لكن الأحداث تطورت لقطع مجموعة مسلحة الطريق ثم تعرضها لهجوم من قوى الأمن”.

قد يعجبك ايضا