مقتل مدنيين اثنين إثر انفجار ألغام بريف دير الزور

قتل شخصان ينتميان لعائلة واحدة، في بادية السوسة الواقعة في شرق دير الزور، وذلك جرّاء انفجار قنابل وألغام تعود لمخلفات الحرب التي دارت في المنطقة بين “داعش” و”قسد” في وقت سابق.

جسر – دير الزور

قتل شخصان ينتميان لعائلة واحدة، في بادية السوسة شرق دير الزور، جرّاء انفجار قنابل وألغام تعود لمخلفات الحرب التي دارت في المنطقة بين “داعش” و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في وقت سابق.

مراسل “جسر” في ريف دير الزور، أكد أنّ الانفجار أدى إلى مقتل شخصين من عائلة واحدة، جراء تعثرهما بألغام وقنابل أرضية في بادية السوسة بريف دير الزور الشرقي، وأضاف أن الضحيتين من ريف محافظة الرقة، وهما من رعاة الإبل.

وأشار إلى أن الضحيتين لقيا حتفهما بعد عصر يوم أمس الجمعة 11 كانون الأول/ ديسمبر وهما يعملان في رعاية الإبل، وعلى إثر الحادثة تم نقل الضحيتين إلى أحد المراكز الصحية في السوسة، إذْ أدى الانفجار إلى تقطيع أوصال جسديهما لشدته.

الجدير ذكره، أن أكثر من حادثة مشابهة وقعت في المنطقة، حيث تحتوي على مخلفات كثيرة من الألغام والقنابل الأرضية التي كانت تستخدم أثناء فترة الحرب بين تنظيم “داعش” و “قسد”، ورغم المناشدات المتكررة للمنظمات والهيئات من قبل الأهالي، إلا أنه لم يتم التخلص من الكم الأكبر من هذه المخلفات.

قد يعجبك ايضا