مقتل مسؤول الجريمة المنظمة بـ”قسد” خلال مظاهرة بريف دير الزور

جسر – دير الزور

أفاد مصدر خاص لجسر، أنّ القيادي بجهاز الأمن الداخلي التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (الأسايش)، قتل اليوم الثلاثاء 1 آذار/ مارس، أثناء تظاهرة شهدتها بلدة “أبو حمام” في ريف دير الزور الشرقي.

وقال المصدر، أنّ تظاهرة اندلعت في البلدة، احتجاجاً على تردي الوضع المعيشي وفقدان المحروقات، وتفشي حالة الفساد في الأجهزة الإدارية التابعة لـ”قسد”.

وأضاف المصدر، أنّ المدعو “أبو علي” وهو مسؤول قسم “الجريمة المنظمة” في جهاز “الأسايش” في دير الزور والتابع لـ”قسد”، قتل أثناء تواجده في مكان قريب من حشود المتظاهرين الذين حاولوا إنزاله من سيارته، وتخليص السلاح منه بالقوة، إلاّ أنّه رفض ذلك، وقاوم المتظاهرين مطلقاً عيارات نارية نحو الأشخاص المشتبكين معه، ما أدى لإصابة شخصين منهم.

وأشار المصدر، إلى أنّه وفي هذه الأثناء، أطلق شخص مجهول النار على مسؤول “الأسايش” الأمر الذي أدى لمقتله على الفور, ولفت المصدر، إلى أنّ حالة من التوتر الأمني تشهدها البلدة، بالتزامن مع استنفار قوات “قسد” واستدعائها لتعزيزات أمنية بهدف اقتحام بلدة “أبو حمام”.

الجدير بالذكر، أنّ قسم “الجريمة المنظمة” التابع لجهاز “الأسايش” يختص بملاحقة جرائم الدعارة وتعاطي المخدرات وتجارتها بشكلٍ رئيسي.

 

قد يعجبك ايضا