ملخص للقصف الذي طال ريفي حلب وإدلب اليوم الجمعة

جسر: ريف إدلب

أفاد مراسل “جسر” أنّ طائرات حربية تابعة لقوات النظام وروسيا شنت غارات جوية اليوم الجمعة، طالت مدن وبلدات ريفي حلب الغربي وإدلب الجنوبي.

وفي التفاصيل، استهدفت الغارات الجوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة كلاً من مدينة معرة النعمان وقرى وبلدات “خان السبل (التي طالها دمار كبير  في المباني السكنية) ومعردبسة وحنتوتين واحسم وسرجة ودير سنبل” بريف إدلب الجنوبي.

خان السبل/ الدفاع المدني

كما قصفت مروحيات نظام الأسد قرى وبلدات في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، الأمر الذي أسفر عن أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين.

قرية سرجة بجبل الزاوية/الدفاع المدني

وطال قصف مماثل بلدة “خان طومان” بريف حلب الجنوبي، في حين تركز القصف المدفعي بشكل مكثف على بلدتي كفرناها وخان العسل بريف حلب الغربي.

وفي غربي حلب ايضاً طال قصف جوي روسي حي “الراشدين” ومحيط بلدة “المنصورة” إلى جانب بلدة “كفرحمرة” في ريف حلب الشمالي، واقتصرت الأضرار على الماديات.

يذكر أن قوات النظام تشن حملة عسكرية برّية ضد مناطق ريف إدلب الجنوبي، وسط غطاء جوي ومدفعي مكثف للطيران الحربي والمروحي ما أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا والجرحى بصفوف المدنيين، فضلاً عن موجة نزوح جماعي شكلت أزمة إنسانية متفاقمة شمال غرب البلاد.

قد يعجبك ايضا