منحة كويتية بقيمة 1,9 مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين بمخيمات الأردن

جسر – متابعات

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الأحد، اتفاقية مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، قدم فيها منحة بقيمة 1,9 مليون دولار، للإسهام في دعم مشروع تطوير الخدمات الصحية للاجئين السوريين في الأردن.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلامية كويتية، صرح المدير العام للصندوق مروان الغانم في تصريح صحفي على هامش التوقيع إن الاتفاقية تهدف إلى توفير الخدمات الصحية للاجئين السوريين في الأردن من خلال تطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية ومتابعة وعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف أن مشروع تطوير الخدمات الصحية للاجئين السوريين سيستفيد منه نحو 84447 شخصاً.

وأوضح أنه من المتوقع تنفيذ جميع أعمال المشروع في غضون عامين.

بدورها، قالت ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السوريين في الكويت نسرين ربيعان، في تصريح مماثل إن الاتفاقية تعنى بتقديم المساعدات الإنسانية والرعاية والخدمات الصحية للاجئين السوريين بالأردن.

وأضافت ربيعان أن المشروع يشمل بشكل أساسي تقديم الرعاية الصحية الأولية لحوالي 28113 مريضاً من مخيم الزعتري وحوالي 52314 مريضاً من مخيم الأزرق فضلاً عن متابعة حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في المخيمين.

وكان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قدم للمفوضية السامية في عام 2016 منحة قدرها ثلاثة ملايين دولار للإسهام في دعم خطة الاستجابة لأزمة اللاجئين السوريين في لبنان.

كما قدم الصندوق الكويتي منحتين الأولى بقيمة 10 ملايين دولار والثانية بقيمة 6,2 مليون في عامي 2018 و2020 للمساهمة في تحسين الظروف المعيشية للاجئين السوريين في شمال العراق.

قد يعجبك ايضا