منظمات أممية تطالب بتجديد تفويض مجلس الأمن بإدخال المساعدات إلى سوريا

جسر – متابعات

أصدرت عدة منظمات تابعة للأمم المتحدة بياناً، أكدت فيه على ضرورة تجديد تفويض مجلس الأمن الخاص بإدخال المساعدات عبر الحدود إلى منطقة شمال غرب سورية.
وجاء في البيان “إن ملايين الناس الذين يشكلون ضغطاً على الحدود في منطقة حرب نشطة، مايزالون بحاجةٍ للمساعدات الإنسانية كي يبقوا على قيد الحياة”.
كما طالب البيان “بضرورة تجديد تفويض مجلس الأمن الخاص باستمرار العمليات عبر الحدود من تركيا إلى شمال غرب سورية، مؤكداً بأن فشل مجلس الأمن في تجديد التفويض يعني توقف العمليات الإنسانية بشكل مباشر، وبالتالي توقف إيصال الطعام ولقاحات كوفيد والإمدادات الطبية الضرورية والماء النظيف وإمدادات الحماية والملجأ والصرف الصحي وغيرها من المساعدات المنقذة للحياة إلى منطقة يعيش فيها 3.4 مليون نسمة بينهم مليون طفل”.

وقد وقع على البيان كلٍ من: ” مارك لوكوك منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ OCHA، انطونيو فيتورينو المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة IOM، ناتاليا كانيم المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة السكان UNFPA،  ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي WFP، فيليبو غراندي المفوض السامي لشؤون اللاجئين UNHCR، هنريتا فور المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للأطفال UNICEF، تيدروس ادهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية WH.

سوريا: المناورة الروسية في حصر إدخال المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى

قد يعجبك ايضا