منظمة حقوقية: جثث ضحايا لاتزال تحت الأنقاض في مخيم اليرموك

جسر – متابعات

قالت “منظمة العمل من أجل فلسطيني سوريا” في بيان لها نشرته يوم أمس الأربعاء 22 نيسان/ أبريل، أنّ عشرات الجثث لا زالت موجودة تحت الركام في مخيم اليرموك بدمشق.

وأضافت المنظمة، أنّ عشرات الجثث التي تعود لضحايا قضوا جرّاء العملية العسكرية التي شنتها قوات النظام بدعم روسي في شهر نيسان من العام 2018، لازالت تحت ركام المباني المهدّمة، في عدد من المناطق داخل مخيم اليرموك، وأشارت أنّ الجثث تركزّت بشكل خاص في شارع اليرموك ومنطقة العروبة.

وأشارت المنظمة إلى أنّ الجهات الرسمية التابعة للنظام لم تتخذ أي إجراءٍ لانتشال الجثث من تحت الركام، وطالبت المنظمة حكومة النظام بالسماح لفرق “الدفاع المدني” والطواقم الطبية بالعمل في مخيم اليرموك، بهدف انتشال جثث الضحايا من تحت الأنقاض.

وذكرت “مجموعة العمل” أسماء ضحايا لا تزال جثثهم موجودة تحت أنقاض مبنى في شارع عطا الزير بالمخيم، ومنهم: “محمد هدبة، هيفاء الحاج، انشراح الشعبي، باسمة الغوطاني، عبد الهادي الغوطاني، صلاح العبيات، وليد الوزير”.

الجدير ذكره، أنّ “قوات النظام” سيطرت بشكلٍ كامل على مخيم اليرموك ومنطقة الحجر الأسود في شهر أيار/ مايو من العام 2018، بعد عملية عسكرية  دمّرت خلالها أكثر من 60% من المباني في تلك المنطقة.

مخيم اليرموك: دفن الموتى يحتاج موافقة “فرع فلسطين”

قد يعجبك ايضا