منعاً للاحتكاك.. نقطتان عسكريتان تركية وروسية بريف إدلب

جسر – إدلب

أنشأت القوات التركية العاملة في محافظة إدلب، يوم أمس الثلاثاء 19 كانون الثاني/ يناير، نقطة عسكرية على مدخل مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي.

وقالت مصادر محلية خاصة لجسر، إنّ القوات التركية أنشأت أمس الثلاثاء نقطة عسكرية على مدخل مدينة سراقب من الجهة الغربية على مقربة من الطريق الواصل بين مدينتي إدلب وسراقب.

وبالتزامن مع إنشاء النقطة التركية الجديدة، أنشأت القوات الروسية نقطة عسكرية مشابهة مقابلة ضمن المساحة التي تسيطر عليها قوات النظام في مدينة سراقب.

ووفقاً للمصدر، أنّ المسافة التي تفصل بين النقطتين التركية والروسية تبلغ 50 متراً، حيث أبعدت القوات التركية الفصائل المتواجدة من جهتها، وبالمقابل أبعدت روسيا قوات النظام من جهتها.

وبحسب المصدر، أنّ الهدف من إنشاء النقطتين التركية والروسية، هو منع الاحتكاك بين الفصائل الموالية لتركيا، وقوات النظام المتواجدة على أطراف مدينة سراقب.

وفي السياق ذاته أنشأت القوات التركية في وقت سابق، نقطة عسكرية بالقرب من بلدة “آفس” المتاخمة لمدينة سراقب من جهة الشمال، وذلك بعد رصد القوات التركية، انتشاراً مكثفاً لقوات النظام وميليشيات غير سورية موالية له داخل مدينة سراقب، الأمر الذي دفع تركيا إلى تعزيز نقطتها المذكورة بالأسلحة الثقيلة.

الجدير ذكره أنّ القوات التركية، عززت مواقعها في محافظة إدلب، كما استحدثت نقاطاً جديدة لها، بعد انسحابها من نقاطها التي حوصرت من قبل قوات النظام في المناطق التي سيطر عليها الأخير مؤخراً.

موقع “ميدل إيست آي” يكشف أسباب انسحاب تركيا من نقاطها فما هي؟

قد يعجبك ايضا