منع مراسلين مواليين من تغطية مباريات الدوري

صبحي سحاري وأدونيس شدود

جسر: متابعات:

قالت صفحة برنامج “الكابتن على شاشة البلد” الموالية، الذي على شاشة تلفزيون النظام، اليوم السبت، إن “اثنين من مراسليها منعا من تغطية الدوري السوري”.

وقالت الصفحة في منشور على صفتخا في فيس بوك”ويستمر التعامل السيئ مع الإعلام من قِبل تنفيذية اللاذقية، منع مراسل الكابتن أدونيس شدود من الدخول لتغطية مباراة الوحدة وحطين، المسؤول عند الباب لمراسلنا : اسمك غير موجود وعليك التواصل مع السيدة رشا الشمالي وهي من تحدد،اسمكم ليس في القوائم”.

و“الشمالي” هي رئيسة اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام في “اللاذقية”.

وبينت الصفحة أنه بعد أخذ ورد، سمح للمراسل بالدخول مع منعه من التصوير، وتساءلت الصفحة “ألم يصل إلى اللجنة التنفيذية في اللاذقية كتاب رئيس الإتحاد الرياضي العام؟”.

ولفتت الصفحة في منشور آخر أنه “منع مراسل الكابتن برنامج في طرطوس صبحي سحاري من الدخول لتغطية المباراة بأمر من بشار سرور مراقب المباراة”.

ولا تعتبر تلك المرة الأولى التي تنتهك فيها حرية الاعلام في سوريا، فعدا عن أن الاعلاميين المعارضين مصيرهم القتل، فإن النظام  يعمل على فرض سطوته، وانتهاك حقوق الصحيفيين الموالين له، فمنع مجموعة من الصحفيين منذ يومين من تغطية انتخابات نقابة الفنانين التابعة للنظام، بقرار من زهير رمضان النقيب الجديد.

زهير رمضان “نقيباً للفنانين” وقيادي في “حزب البعث” يتدخل للسماح للإعلاميين بالتصوير (فيديو)

قد يعجبك ايضا