منْ هما منافسي “بشار الأسد” في الانتخابات المزعومة ؟

جسر – متابعات

تقدّم “محمد فراس ياسين رجوح” بطلب ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية المزعومة، والتي ستجري برعاية رأس النظام “بشار الأسد” في 20 أيار من هذا العام، حسب الموعد الذي حدده “مجلس شعب النظام”.

و”ياسين رجوح” هو المرشح الثاني الذي تقدم بطلب ترشحه، يوم أمس الاثنين للانتخابات المزعومة، ويعرّف نفسه عبر صفحته الشخصية في فيسبوك، بأنّه سياسي وإعلامي وطني.

ويشار إلى أنّ “رجوح” كان قد ترشح لانتخابات منصب رئيس الجمهورية السابقة في عام 2014 ولم يتم في حينها قبول طلب ترشحه من قبل “المحكمة الدستورية العليا”، واقتصر قبول الترشيح في حينها على رأس النظام “بشار الأسد” والوزير السابق “حسان النوري” ونائب سابق آخر يدعى “ماهر النجار”.

و”ياسين رجوح” مهندس من مواليد “دمشق” عام 1966، ولاتتوفر الكثير من المعلومات عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي”

وفي ذات السياق، تقدّم “عبد الله سلوم عبد الله” بطلب ترشحه لانتخابات الرئاسة، وهو من مواليد مدينة “إعزاز” في ريف حلب عام 1956 وينتمي لحزب “الوحدويين الاشتراكيين” وشغل سابقاً منصب وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب، كما كان أحد النواب السابقين في برلمان “الأسد” عن الدورة 2012- 2016،

الجدير ذكره أنّ “مجلس شعب النظام” كان قد أعلن يوم أمس الاثنين أنّه تبلغ قبول المحكمة الديتوريى العليا ترشح اثنين من المواطنيين السوريين لمنصب رئاسة الجمهورية المزعومة.

قد يعجبك ايضا