من الكويت.. رجل أعمال سوري يكشف خطة لدعم الليرة: لا تقلقوا من قيصر

جسر: متابعات:

أعلن رجل الأعمال السوري، ورئيس رابطة التجار السوريين في الكويت فهد خضير ، عن خطة على عدة مراحل من أجل دعم الاقتصاد في سورية، وتقوية العملة المحلية.

وقال خضير لموقع سيرياستيبس الموالي “انطلاقاً من الواجب الوطني، وبالتعاون مع عدد كبير من التجار و رجال الاعمال بدأنا بخطوات جدية ومدروسة بعناية من أجل دعم الليرة والاقتصاد الوطني، وتأتي هذه الخطوات على عدة مراحل”.

وقسم الخضير خطة الدعم إلى ثلاث مراحل، المرحلة الاولى هي “تحويل مبالغ ضخمة الى داخل البلاد، بما ينعكس على انخفاض سعر الصرف، وبما يساهم في الحد من نشاطات المضاربين والمتاجرين بالليرة السورية”.

والمرحلة الثانية تتلخص عبر “دعم الصناعيين السوريين و تأمين أسواق خارجية لهم للبضائع المسموح تصديرها من القطر”.

أما المرحلة الثالثة، فلم يكشف عنها الخضير، كونها مرتبطة بالعقوبات التي يتضمنها قانون قيصر إذا ما اذا طبقت واصفاً العقوبات بـ “الجائرة” .

واعتبر الخضير أن “سوريا مرت بحصار و عقوبات كثيرة فخرجت منها أقوى وأفضل مما كانت متسلحة بامكانيات حقيقة للاكتفاء الذاتي”.

وأرسل الخضير رسالة لكي يطمأن الجميع، وفقاً لتعبيره، مبيناً أن “هناك تدابير و اجراءات مهمة وجدية سيتم اتخاذها بالتعاون مع كبار التجار و رجال الاعمال الأشقاء، بالإضافة طبعا الى كبار التجار و رجال الأعمال السوريون، ولن يكون هناك أي نقص في المواد الأولية بكافة الصناعات و خاصة المتعلقة بالدواء” .

 

قد يعجبك ايضا