ماهي المطالب التي نقلها وجهاء دير الزور لقادة “قسد” ومندوب التحالف اليوم ؟

من الارشيف

دير الزور-مراسل جسر: عقد اليوم في مجلس دير الزور المدني اجتماعاً ضم حسن زوهات رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وفريق من التحالف الدولي وأعضاء مجلس دير الزور المدني ووجهاء وشيوخ من المحافظة بهدف بحث مطالب أهالي المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية والتي تشهد مظاهرات واسعة مؤخراً.

من الارشيف

وطالب الوجهاء بإدارة مناطقهم من قبل ابنائها وكف يد الكوادر الكردية القادمة من خارج المحافظة والمتحكمة بقرارها، وكذلك خفض اسعار المحروقات وايقاف تصديرها الى النظام، والكشف عن مصير المغيبين في سجون “قسد” دون محاكمة.
وكذلك طالب الوجهاء بإعادة النظر بموضوع الكفالة لابناء دير الزور الداخلين للحسكة والرقة، وهددوا بالمعاملة بالمثل في حال بقي هذا القرار ساري المفعول، كما ناقشوا قضية العوائل المحجوزة في مخيم الهول، مطالبين بالسماح بالخروج للذين لا علاقة لهم بتنظيم داعش.
كما تم طرح قضية مقتل العائلة في قرية ضمان جراء قصف التحالف الدولي قبل فترة، حيث طالب الاهالي بتقديم الجناة ومحاسبة من أعطى الاحداثيات، وكذلك تم التطرق الى الاعتقالات التعسفية وعدم احترام الكفاءات، مع التشديد على الحق في الاحتجاج وحماية المظاهرات وعدم التعرض لها، حيث أكد الوجهاء بانهم سوف يكونون في طليعة المظاهرات في الأيام القادمة بحال لم يتم الاستجابة لهذه المطالب.
من جانبه أكد حسن زوهات بأنه سوف يعمل مع مجلس (مسد) على حل هذه المشاكل التي قال إن حلها يحتاج الى وقت، وطالب الأهالي بالصبر لكي لا يستغل من أسماهم (المتربصون) هذه المشاكل، لانهم يسعون الى عدم استقرار المنطقة، فيما اكتفى مندوب التحالف الدولي بتسجيل الملاحظات والانصات فقط.

قد يعجبك ايضا