ميليشيات إيران تتلقى أوامر من طهران باستهداف المواقع الأمريكية في سوريا

جسر – دير الزور

تلقت الميليشيات الإيرانية في سوريا أوامر باستهداف المواقع والمصالح الأمريكية، عند تعرضها لأي هجوم أمريكي.

وعقد عددٌ من قيادات ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” بالمنطقة الشرقية، خلال الساعات الأخيرة، اجتماعاً أول أمس الأحد، داخل أحد المقرات الجديدة في قرية الحرية بريف البوكمال شرقي ديرالزور، بحسب ما أفادت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية.

وأضافت الشبكة أنَّ الاجتماع ضم عدداً من القيادات المسؤولة عن البوكمال والميادين بينهم المدعو “الحاج عسكر” القائد العسكري لـ”الحرس الثوري الإيراني” في البوكمال، والمدعو “الحاج دهقان” المسؤول عن الحرس الثوري في الميادين، والمدعو “الحاج ذو الفقار” أحد نواب الحاج عسكر، وغيرهم من قيادات الصف الأول والثاني، وجرى انعقداه صباح أول أمس الأحد بتاريخ السابع من الشهر الحالي.

وبحث المجتمعون لمدة ساعتين، طرق تهديد المصالح الأمريكية في المنطقة على خلفية الغارات الأخيرة التي تعرض لها معبر السكك غير الشرعي قبل نحو أسبوعين، كما ناقشوا عملية تجهيز السلاح الصاروخي للرد على أي استهداف أمريكي جديد تتعرض له الميليشيات الإيرانية.

وأكدت الشبكة أنَّ الحاج عسكر أبلغ باقي القيادات بأنَّ أوامر شفهية وصلت له من قيادات إيرانية باستهداف المصالح الأمريكية في المنطقة، على الضفة المقابلة لنهر الفرات داخل مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وفي قاعدة التنف، عند التعرض لأي هجوم.

الجدير بالذكر أن معبر السكك الذي تستخدمه ميليشيات إيران باستقدام الأسلحة والمقاتلين من العراق، تعرض لغارات جوية أميركية في 25 من شباط/ فبراير الفائت، رداً على استهداف الميليشيات الإيرانية لمواقع أميركية في العراق.

قادمة من العراق.. شحنة أسلحة لميليشيات إيران تدخل إلى سوريا

قد يعجبك ايضا