ميليشيات إيران تدخل مناطق سيطرة “قسد” والتحالف وتهدد “الجيش الوطني”

جسر – الحسكة

قالت مصادر إعلامية محلية، إن المليشيات الإيرانية في سوريا، نشرت أسلحة ثقيلة ومتوسطة لها في مواقع استراتيجية تقع تحت سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، والتحالف الدولي، شمال شرقي سوريا.

ونشرت الميليشيات الإيرانية الأسلحة مؤخراً، في بلدة “تل تمر” شمال الحسكة وبلدة “عين عيسى” شمال الرقة الخاضعتين لسيطرة “قسد”، وفق ما ذكرت شبكة “نداء الفرات”.

وأوضحت الشبكة أن مليشيا “حزب الله” قامت بنشر أسلحة ثقيلة بريفي الرقة والحسكة الشماليين بعد رفع أعلام نظام الأسد عليها، كونها تقع ضمن مناطق النفوذ الأمريكي شرق الفرات.

وأشارت إلى أن الأسلحة التي نشرتها مليشيا “حزب الله” في بلدتي “تل تمر” و”عين عيسى” تضمنت كلاً من مدفعية متوسطة المدى وصواريخ محلية الصنع متوسطة المدى بالإضافة إلى رشاشات خفيفة ومتوسطة، بعد استقدام تعزيزات لها من مناطق غرب الفرات خلال وقت سابق من الأسبوع المنصرم وفقاً.

وأكدت أن المليشيات الإيرانية المتمثلة بـ”حزب الله” و”حركة النجباء” باتت تسيطر بشكل شبه كامل على جميع نقاط انتشار قوات النظام، على خطوط التماس مع فصائل “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا، شمال الرقة وشمال الحسكة.

وأضافت أن قادة عراقيون زاروا المنطقة مطلع الشهر الجاري يرتدون الزي العسكري الخاص بقوات النظام، وقاموا بجولة تفقدية على نقاط عصابات الأسد لتنتج عن تلك الزيارة إرسال تعزيزات لتلك المليشيات إلى مناطق شرق الفرات، بالرغم من وجود النقاط والقواعد الروسية وحواجز “قسد” المدعومة من التحالف الدولي.

قد يعجبك ايضا