ميليشيا “الحرس الثوري” ترسل “مرتزقة” سوريين إلى اليمن

جسر – وكالات

أرسلت ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” مجموعات من المقاتلين السوريين التابعين لها إلى اليمن، للقتال إلى جانب ميليشيا “الحوثي” المدعومة من إيران.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة” أمس الجمعة، أن ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني أرسلت مقاتلين سوريين، للقتال إلى جانب جماعة الحوثي مقابل رواتب شهرية.

وأضافت أن “الحرس الثوري” أرسل دفعة أولى تضم نحو 120 مرتزقاً من بلدات ومدن محافظة دير الزور شرقي سوريا، إلى اليمن للقتال في صفوف الحوثيين ضد الحكومة اليمنية.

وأشارت إلى أن نقل المرتزقة تم بموجب عقود تمتد لثلاثة أشهر قابلة للتجديد وبمرتب شهري 450 دولار أمريكي، إضافة إلى رواتب يتقاضونها مقابل انتسابهم للمجموعات التابعة للحرس الثوري بين 50 و100 دولار شهرياً.

وتوجه المقاتلون إلى العراق عن طريق معبر “البوكمال – القائم” الحدودي مع سوريا بصفتهم حجاجاً إلى المقامات الشيعية، ومنها إلى إيران عن طريق رحلات الحج، وتم نقل العناصر من إيران على دفعات إلى العاصمة اليمنية صنعاء عبر رحلات بحرية ضمن سفن “إغاثية” أو عن طريق التهريب.

وخضع هؤلاء المرتزقة، بعد وصولهم إلى صنعاء لدورة عسكرية لمدة أسبوع، للتدريب على بعض أنواع الأسلحة الجديدة، وتم على إثرها توزيعهم على نقاط القتال في البلاد.

ولفتت الوكالة إلى أن ميليشيا “الحرس الثوري” سترسل دفعات جديدة من سوريا إلى اليمن في حال أثبتت الدفعة الأولى جدواها في المعارك.

قد يعجبك ايضا