ميليشيا حركة النجباء تعلن “بدء العد التنازلي للرد على القوات الأمريكية المحتلة”

اﻷمين العام لميليشيا "حركة النجباء" أكرم الكعبي

جسر: متابعات:

أعلنت ميليشيا “حركة النجباء” العراقية الموالية ﻹيران، اليوم السبت، “بدء العد التنازلي للرد على القوات الأمريكية المحتلة”.

اﻷمين العام لميليشيا “حركة النجباء” أكرم الكعبي

وقال المتحدث باسم الحركة نصر الشمري في بيان صحفي إن “قرارنا ببدء العد التنازلي لتحقيق السيادة والرد على قوات الاحتلال الأمريكي عسكريا، هو قرار عراقي بامتياز”.

وأضاف: “لن نسمح بالتدخل من أي طرف كان ونعتذر من الجواب عن أي طلب خارجي أو داخلي لتأجيله حتى من الأصدقاء مع احترامنا لكل شركاء الدم والعقيدة”.

وأشار الشمري إلى أن “الرد سيكون باسم عمليات الشهيد القائد جمال”، في إشارة إلى الاسم الحقيقي لأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الذي اغتيل وقاسم سليماني بضربة أميركية في بغداد الشهر الماضي.

وتشكلت الميليشيا المدعومة من إيران والتي يقودها أكرم الكعبي، كانشقاق عن ميليشيا “عصائب أهل الحق” بقيادة قيس الخزعلي المنشق أصلا عن “جيش المهدي” التابع لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر.

وﻻ يخفي الكعبي غرضه من اﻻنشقاق عن “العصائب” وتشكيل الميليشيا، والمتمثل في المشاركة إلى جانب بقية الميليشيات اﻹيرانية في دعم نظام اﻷسد ضد الشعب السوري الثائر، حيث تشكلت “حركت النجباء” مع تصاعد التدخل العسكري للميليشيات اﻹيرانية في سوريا.

قد يعجبك ايضا