ميليشيا “صائدو الدواعش” تقع في كمين لـ”داعش” بالبادية السورية

جسر – حمص

وقعت مجموعة من عناصر قوات النظام في كمين لتنظيم “داعش”، بالبادية السورية في ريف حمص، اليوم السبت.

وبحسب شبكة “البادية” الإخبارية المحلية، فإن عناصر من ميليشيا تابعة لقوات النظام يطلق عليها “صائدو الدواعش”، وقعوا في كمين للتنظيم، قرب منطقة السخنة ببادية حمص.

وقُتل عدد من “صائدي الدواعش” وأُصيب آخرون بجروح، إثر وقوعهم في الكمين.

وشنت خلايا تنظيم “داعش” هجمات عنيفة على مواقع قوات النظام في البادية السورية، خلال الأيام القليلة الماضية، ابتدأتها بهجوم على شاحنتين عسكريتين، على طريق دير الزور – السخنة، تبعتها هجمات على نقاط عسكرية وأمنية تابعة للنظام في المنطقة، وفق الشبكة.

ودفعت هجمات التنظيم العنيفة إلى استقدام مجموعات “صائدو الدواعش” المدعومة من روسيا، إلى المنطقة، قبل أن تقع بعضها في كمائن تنظيم “داعش”.

وتأسست مجموعات “صائدو الدواعش” عام 2017، بعد تدريبات تلقتها من قبل القوات الروسية في اللاذقية، وتتألف المجموعات بحسب تقرير لـ”RT” من “أبناء الساحل الذين فقدوا ذويهم في الحرب ضد فصائل المعارضة”.

يشار إلى أن خلايا التنظيم نفذت مؤخراً كمائن وهجمات ضمن سلسلة طويلة من العمليات بدأها “داعش”، منذ بداية العام الماضي 2020.

واستهدفت معظم هجمات “داعش” مؤخراً مواقع ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرقي سوريا، ومواقع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في البادية السورية قرب تدمر والسخنة بريف حمص، كما طالت العمليات العشرات من المدنيين.

قد يعجبك ايضا