نساء يطلقن حملة لنشر الدفء بين أطفال إدلب

جسر: ريف إدلب

أعلن فريق لأجل معرة النعمان التطوعي، عن إطلاق حملته الخامسة باسم “من أجل دفئ طفل أنهكه برد الشتاء” والتي تستهدف أهالي إدلب وريفها من النازحين، من أجل تأمين ألبسة وأغطية لهم.

وفريق “لأجل معرة النعمان” عبارة عن فريق مكون من مجموعة نساء اللواتي يسعين إلى مساعدة النازحين، في معرة النعمان وريفها، من خلال تأمين بعض المساعدات المالية، وتوزيعها على من هم بحاجة.

وأطلق الفريق في وقت سابق عدة حملات منها ، في ظل غياب شبه تام عن الشمال السوري للمنظمات الإنسانية، وخاصة بعد حملة النزوح الكبيرة من ريف ادلب الجنوبي.

وقال مؤسس الفريق رامي الشردوب لـ “جسر” إن “الهدف هو إيصال مساعدات للنازحين الموجودين بمراكز الإيواء والمخيمات، والحملة تستهدف مدينة الدلب وريفها، وأغلب عملنا داخل مدينة ادلب في مراكز ادلب والمخيمات العشوائية التي لا يستهدفها أحد، ويعيشون أوضاعاً مأساوية”.

وعن الموارد التي التي يعتمدون عليها أشار الشردوب إلى أن الاعتماد الأكبر هو على السوريين الذين يقيمون في الخارج، أما أهل الداخل مع ارتفاع سعر صرف الدولار تدهورت أوضاعهم، ولم يعودوا قادرين على المساعدة، إلا أن ذلك لم يمنع أعضاء الفريق ذاته من جمع مجموعة من الألبسة وتقديمها لمن يحتاجها بمبادرة طوعية.

قد يعجبك ايضا