نشرة”جسر” 28 تشرين الثّاني: جرحى مدنيون بقصف “قسد” لمدينة اعزاز والاغتيال مستمر في درعا

خاص: جسر التقرير اليومي

 

-حلب: انفجر لغم أرضي بسيارة تابعة للجيش الوطني على جبهة كفركلبين بالريف الشمالي، ما أدى لإصابة عدد من العناصر.

 

تمكن عناصر الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تسلل قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في محيط مدينة مارع بالريف الشمالي، وكبدوا المتسللين خسائر بشرية.

 

سقط جرحى إثر قيام قوات سوريا الديمقراطية “قسد” باستهداف مدينة إعزاز بالريف الشمالي بقذائف صاروخية، وردت المدفعية التركية باستهداف معاقل “قسد” في مطار منغ وشوارغة.

 

-إدلب:ضربت عاصفة مطرية شديدة مناطق الشمال السوري بشكل عام، ما أعاق عمليات الإقلاع للطيران الحربي الروسي وطيران الأسد، حيث لم تشهد المناطق المحررة أي عمليات قصف جوي، بينما تعرضت بعض المناطق لقصف مدفعي وصاروخي خلف أضرارا مادية فقط.

 

سقط جرحى في صفوف عناصر الدفاع المدني بقصف صاروخي يعتقد أن مصدره البوارج الروسية على منطقة النهر الأبيض بمنطقة الجانودية بالريف الغربي.

 

-حماة:تعرضت قرية الحويجة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

 

-درعا:انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون بالقرب من حاجز للمخابرات الجوية بين مدينتي داعل وطفس، ما أدى لإصابة أحد عناصر الأسد.

 

أكد ناشطون نبأ مقتل “عز الدين رجب” رئيس مفرزة المخابرات الجوية في مدينة بصر الحرير بالريف الشرقي، إثر قيام مجهولين بإطلاق النار عليه.

 

عثر أهالي مدينة جاسم على جثة المدني “أحمد عبدالقادر الناصيف” مقتولاً برصاص مجهولين في مزرعته الواقعة قرب المدينة.

 

قام مجهولان يستقلان دراجة نارية باغتيال القيادي السابق في الجيش الحر “وسيم عبدالله الرواشدة” بعدة طلقات نارية في مدينة طفس بالريف الغربي.

 

-ديرالزور:شن مجهولون هجوما استهدف دورية تابعة لـ “قسد” في قرية أبو حمام بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

 

شهدت بلدة ذيبان بالريف الشرقي وقفة احتجاجية ومظاهرة للمطالبة بخروج “قسد” من إحدى المدارس التي تتخذها مقراً عسكريا لها، حيث رد عناصر “قسد” بإطلاق الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين، مما تسبب بحالة هلع وخوف لدى التلاميذ، واعتقلت “قسد” أحد المعلمين في المدرسة بعد الاعتداء عليه بالضرب.

 

-الرقة:قُتل قيادي من “قسد” وأصيب عنصرين آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة الطيار غربي مدينة الرقة.

 

استهدف الجيش التركي مواقع “قسد” في قرية قز علي غربي مدينة تل أبيض بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

 

-الحسكة:انفجر لغم أرضي من مخلفات” قسد” في مدينة رأس العين بالريف الشمالي، ما أدى لإصابة طفل بجروح.

 

أصيب ثلاثة مدنيين إثر حادث سير تسببت به دورية عسكرية تابعة للقوات الأمريكية في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

 

النشرة الاقتصادية وأسعار العملات:

 

سجل سعر صرف الليرة السورية، عصر اليوم الأربعاء، تراجعاً جديداً أمام العملات الأجنبية في العاصمة السورية دمشق.

 

وبلع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي سعر “784” ليرة للمبيع، وسعر “780” ليرة للشراء.

 

وسجل سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو، سعر “863” ليرة للمبيع، وسعر “875” ليرة للشراء.

وكان سعر صرف الليرة السورية سجل مقابل الدولار الأمريكي في دمشق، ظهر اليوم، سعر “780” ليرة للمبيع، وسعر “775” ليرة للشراء.

 

النشرة الجوية وحالة الطقس:

 

كشفت مديرية الأرصاد الجوية عن بدء تأثير المنخفض الجوي والذي سيستمر حتى ليل الخميس، فعالية عالية على السواحل السورية حيث حذرت من تشكل السيول و من شدة العواصف الرعدية وفعالية متوسطة على المناطق الشمالية و الوسطى والشمالية الشرقية وضعيفة لبسيطة علي دمشق و المناطق الجنوبية.

 

فيما تبدأ الكتلة الأولى بالتأثير إعتباراً من آخر ساعات مساء أمس الثلاثاء 26/11/2019 وتدخل الكتلة المناطق الساحلية بقوة ليلاً ومن ثم تستمر قوافل الغيوم بالتأثير بحركة شمالية شرقية حتى ليل الخميس 28/11/2019 ولذلك التأثير على دمشق و المناطق الجنوبية محدود للأسف.

 

وحذرت مديرية الأرصاد الجوية من تشكل الضباب في الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية وتكون الرياح متقلبة إلى غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

كما حذرت من غزارة المطر على السواحل السورية  من إرتفاع الموج ومن شدة العواصف الرعدية وذلك بسبب دفئ مياه البحر مقارنةً مع الكتلة الباردة القادمة تحذير محدود للمناطق الشمالية

 

التطورات السياسية والاقليمية:

 

-أُطلق سراح 3 رجال سجنوا لمدّة 36 عاماً في ولاية مريلاند الأمريكية لإدانتهم عن طريق الخطأ بجريمة قتل.

 

وكانت محكمة بالتيمور قضت بعقوبة السجن مدى الحياة على كلّ من ألفرد تشيسنات وآندرو ستيوارت ورانسون واتكينز في عام 1984 في جريمة قتل صبي يبلغ من العمر 14 عاماً.

 

– قال فؤاد أقطاي، نائب الرئيس التركي، إن نفقات بلاده على 4 ملايين ﻻجئ سوري يعيشون على أراضيها، تجاوزت الـ40 مليار دولار خلال ثماني سنوات

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 –النظام يمهد لرفع الدعم عن الخبز. 

 

 2 – الافراج عن ٤٠٠ من مخيم الهول.

 

3 – ترامب يتشبه بـ “روكي” والسيسي يتحول إلى “طيار حربي” ويقلد بوتين (صور + فيديو).

 

4 – المطرب السوري ذياب مشهور يبكي أثناء تكريمه (صور).

قد يعجبك ايضا