نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الأحد ١ أيلول 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: وثق ناشطون اعتقال عدد من الشبان من قبل قوات النظام بدمشق وريفها بهدف سوقهم للخدمة العسكرية.

 

– حلب: قصف الطيران الروسي مشفى “الإيمان” للنسائية والأطفال غربي بلدة أورم الكبرى غربي حلب بشكل مباشر، ما أدى لحدوث أضرار كبيرة في المشفى، وإصابة عدد من المدنيين، بحسب تسجيل مصور للدفاع المدني.

 

في حين قصفت قوات النظام مدينة عندان ومحيط النقطة التركية بجبل المدينة بقذائف المدفعية، وفقاً لما وثقه ناشطون.

 

– إدلب: تعرضت كلاً من مدن وبلدات كفرنبل وجرجناز وحاس وحيش وكفرسجنة والدير الشرقي والدير الغربي والنقير ومعرة حرمة، بريف إدلب، ما أسفر عن استشهاد مدني. 

 

يضاف إلى ذلك قصف بلدات حاس والركايا والتح والغدفة ومعرتحرمة وأرينبة بريف إدلب، من قبل قوات النظام على الرغم من إعلان وقف إطلاق النار.

 

هزت انفجارات عنيفة مدينة إدلب ناتجة عن ضربات جوية من قبل التحالف الدولي، استهدفت معسكر تدريب لفصيل “أنصار التوحيد” ومنازل سكنية مدنية قريبة منه، مختلفاً عدد من القتلى والجرحى.

 

– حماة: أعلنت فصائل المعارضة عن التصدي لمحاولة تقدم وتسلل قوات الأسد على جبهة خربة الناقوس بالريف الغربي.

 

– درعا: قال تجمع أحرار حوران أن عبوة ناسفة انفجرت داخل باص مبيت تابع للمخابرات الجوية على الطريق الواصل بين بلدتي الكرك الشرقي والغارية الشرقية شرقي درعا، ما أوقع عدد من الإصابات بين العناصر بينهم حالات خطيرة.

 

– الرقة: قال ناشطون أن سيارة تابعة للوحدات الشعبية في قرية الكالطة بالريف الشمالي تعرضت لهجوم مجهول بالرصاص ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

 

– دولياً: قالت القيادة المركزية الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع في بيان مقتضب إن قوات أمريكية وجهت ضربة لمنشأة تابعة لتنظيم القاعدة شمالي إدلب في سوريا، في هجوم استهدف قيادة التنظيم.

 

كشفت المفوضية الأوروبية عن تحضيرات لعقد مؤتمر للمانحين حول سوريا في مدينة نيويورك الأمريكية، في أيلول المقبل عبر بيان رسمي.

 

فيما قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن لدى الولايات الأمريكية المتحدة معلومات مؤكدة تفيد أن الناقلة الإيرانية “أدريان داريا” اتجهت إلى سوريا. 

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – ضابط كبير يصادر ٨٠٠ سيارة في مدينة سقبا ليبيعها في مزاد علني! 

 

2 – “قسد” تنتزع “سبخة البرغوث” و”مملحة البوارة” من تنظيم داعش وتقتل “أبو صالح الليبي”

 

3 – صديق لبشار الأسد يتعهد سورية باستثمار ملايين الدولارات فيها (فيديو)

 

4 – شهادات حية لمجندي السويداء يشتكون من فساد مرؤوسيهم.

 

قد يعجبك ايضا